وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

في ذكرى تأسيس الجامع الأزهر ال ١٠٨٣ محافظ الغربية يشهد الإحتفال باليوم السنوي للأزهر بكلية علوم القرآن…

في ذكرى تأسيس الجامع الأزهر ال ١٠٨٣
محافظ الغربية يشهد الإحتفال باليوم السنوي للأزهر بكلية علوم القرآن…

كتبت لميس الحو

وسيط اليوم

29/3/2023

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، إحتفال المنطقة الأزهرية باليوم السنوي للأزهر الشريف، من داخل كلية علوم القرآن بجامعة الأزهر فرع طنطا، وذلك في الذكرى الـ 1083 لتأسيس الجامع الازهر.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ و العميد هاني محمد عامر المستشار العسكري والعميد محمد قابيل مدير منطقة طنطا والدكتور عبد الفتاح خضر عميد كلية علوم القرآنو الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس المنطقة الأزهرية بالغربية،والشيخ محمد عويس مدير منطقة وعظ الغربيةو القس كيرلس سمير كاهن كنيسة مارمينا والقس نشأت وطسن ممثل الكنيسة الإنجيلية ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وفي كلمته قدم محافظ الغربية التهنئة لجميع الحاضرين بحلول شهر رمضان الكريم داعياً المولى-عز وجل أن يديم علينا نعمة السلام والأمن في ظل الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار رحمي إلى الدور الكبير الذي يلعبه الأزهر الشريف في بناء الإنسان، حيث لم يقتصر دور تلك المؤسسة العريقة على تخريج العلماء الأجلاء على مدار التاريخ لتدريس علوم الدين والشريعة فحسب بل في كافة العلوم من طب وهندسة وغيرها، فهو جامع وجامعة تنير لجميع المسلمين طريق الوسطية ليس فقط في مصر بل في الشرق الأوسط وأفريقيا والعالم.

واختتم الدكتور طارق رحمي كلمته قائلا عاشت مصرنا جميعاً أبية شامخة تحت قيادة قائدها الملهم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، فله منا كل التقدير والاحترام لما يقدمه للبلاد … عاشت مصر قيادة وشعباً
وتفضل كل من فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة و الدكتور عبد الفتاح خضر بالقاء كلمته مؤكدين ان الأزهر الشريف هو قبلة العلم للمؤمنين بالإسلام ومبادئه العظيمة.

وفى الاحتفال تم بتكريم ٣ من أبناء الأزهر الفائزين في المسابقة البحثية ” دور الأزهر في حفظ الدين والوطن، وهم “هاجر عصام إبراهيم، حسن عبد الرازق أبو دنيا وهدير عبد الرحمن العرباوي” إلى جانب تكريم فريق العمل المشرف على المسابقة، وأهدى رئيس المنطقة الأزهرية درع المنطقة لمحافظ الغربية وذلك تقديرا على دعمه المستمر للمنطقة، كما أهدى المحافظ درع المحافظة لرئيس المنطقة بمناسبة الإحتفال باليوم السنوي للأزهر الشريف.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن