وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة 31 مارس 2023

بيري العبودي

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة 31 مارس 2023، حيث توقعت الأرصاد أن تشهد البلاد الليلة أجواء من باردة إلى شديدة البرودة، أما في ساعات النهار فتسود أجواء مائلة للدفء.

حالة الطقس في مصر

وصرحت هيئة الأرصاد، إن حالة الطقس في مصر تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا منخفضة في درجة حرارتها مرورا بالبحر المتوسط، وكذلك امتداد منخفض جوي يساعد على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءا من أشعة الشمس مما يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت أن نشاط الرياح يساعد على المزيد من الإحساس ببرودة الطقس على أغلب المحافظات، حيث يساعد ذلك على الشعور بالأجواء الباردة ليلا في أغلب مناطق الجمهورية، كما يؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط ويتجاوز ارتفاع الموج لأكثر من 4 متر.

وأضافت: أن الأجواء اليوم الجمعة ربيعية أشبه بالأجواء الشتوية، لكن ستعتدل سرعات الرياح نسبيا مما يساعد على الشعور باستقرار الأجواء.

وقالت الأرصاد، أن الأجواء الليلة باردة إلى شديدة البرودة على كافة الأنحاء، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى الليلة درجة حرارة صغرى 11 درجة مئوية، داعية إلى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم تخفيف الملابس.

الطقس اليوم

وتوقعت الأرصاد أن يسود اليوم طقس مائل للبرودة صباحا، أما خلال ساعات النهار فيسود طقس مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وشمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية دافئ على جنوب الصعيد، بينما تستمر الأجواء الباردة على أغلب الأنحاء خلال فترات الليل.

وعن الظواهر الجوية المتوقعة، فتتكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى ومدن القناه على فترات متقطعة، وكذلك نشاط الرياح على مناطق من جنوب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم

وتسجل درجات الحرارة اليوم كما يلي:

درجات الحرارة اليوم في القاهرة الكبرى والوجه البحري 21- 12

درجات الحرارة اليوم في السواحل الشمالية 20- 13

درجات الحرارة اليوم في جنوب سيناء 23- 16

درجات الحرارة اليوم في شمال الصعيد 21- 11

درجات الحرارة اليوم في جنوب الصعيد 25- 15

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن