وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

إيدي مرتعشه للكابتن ميلر…

إيدي مرتعشه للكابتن ميلر…

كتبت تغريد نظيف

وسيط اليوم

5/4/2023

المخرج دائماً يصور يدين توم هانكس (الكابتن ميلر) على أنهم ترتجفان في فيلم
في فيلم Saving Private Ryan
وكان يقوم بالتصوير من خلفهما ليوضحلك هذا الإرتجاف في أكثر من مشهد.
وكانت يداه ترتعشان بسبب اضطراب ما بعد الصدمة Post-traumatic stress disorder وتعمد المخرج سبيلبيرج على اظهار يداه في كثير من المشاهد لكي يخبرنا بان اغلب من شاركوا في الحروب يعانون من بعض هذه الاضطرابات نظراً لكمية العنف التي يرونها.
ما كان يعاني منه الكابتن ميلر ليس داء باركنسون وإنما أضطراب ما بعد الصدمة نظراً لمشاركته في حروب سابقة وإنزال النورماندي لم يكن الاول. ميلر خدم في تونس وشارك في معركة تُعرف بأسم القصرين في تونس وهي مرحلة من الحرب العالمية الثانية في شمال أفريقيا عام 1943. عبارة عن مجموعة من المعارك التي شهدتها مدينة القصرين ومدن حولها وجمعت بين دول المحور بقيادة إرفين رومل وقوات الحلفاء بقيادة لويد فردندال.
كانت معركة هامة في تاريخ الحرب العالمية الثانية، حيث تواجهت الجيوش الأمريكية والألمانية. وتكبدت فيها الجيوش الأمريكية هزيمة ثقيلة جداً جعلتها تتراجع عن مواقعها بأكثر من 80 كيلومتر غرب فائض، في أولى أيام المعركة. رغم الهزائم المبكرة، عادت الجيوش الأمريكية مدعومة بقوات الاحتياط البريطانية للتمكن من هزم دول المحور.
ميلر شارك أيضاً في عملية الشعلة Operation Torch. هبوط الحلفاء في إيطاليا عام 1943 وعملية أوفرلورد Overload وهي العملية التي قامت بها قوات الحلفاء لأستعادة شمال غرب أوربا.
إلى أن وصلنا إلى يوم إنزال النورماندي وشاهدتموه لاول مرة….

مُدرّس لغة إنجليزية كان كل همه في الفيلم الإنتهاء من المهمة والعودة لزوجته لا أكثر لم تكن بالنسبة له مُهمة إنقاذ الجندي ريان بل كانت إنقاذ نفسه هو والعودة سالماً لها.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن