وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

الأرصاد تُحذر من حالة الطقس : «استعدوا للقادم»

بيري العبودي

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة عدم الاستقرار بداية من مساء غد الأحد، وحتى الأربعاء، حيث تضرب الأمطار الرعدية البلاد وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، ويحدث انخفاض تدريجى في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ما يؤدي إلى الشعور بأجواء طوبة من جديد.

وتوقعت الأرصاد الجوية سقوط الأمطار المتفرقة التي تصل إلى غزيرة ورعدية، يصاحبها حدوث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وقد تصل أحيانًا لحد العاصفة على بعض المناطق، وسقوط للأمطار الغزيرة والرعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر، وحدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الفترات القادمة.

وشدد خبراء الأرصاد الجوية على ارتداء الملابس الشتوية من جديد، خاصة في ظل انخفاض درجات الحرارة الذي ستشهده البلاد خلال الأيام القادمة، منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة.

الطقس اليوم السبت 8 أبريل 2023:

توقعت الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين من أصحاب الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات عند النزول إلى الشارع حرصا على سلامتهم.

تتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال ساعات الليل نظرًا لانخفاض درجات الحرارة على كل الأنحاء.

وحذرت الأرصاد الجوية من التقلبات السريعة في حالة الطقس خلال فصل الربيع «الانتقالى»، مشددة على أهمية متابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بصورة يومية.

درجات الحرارة اليوم السبت:

تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 درجة مئوية نهارًا، 19 درجة ليلًا.

تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 22 درجة مئوية نهارًا، و16 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على شمال الصعيد 34 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و18 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على جنوب الصعيد 37 درجة مئوية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن