وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ساحرة العرب صاحبت”الحنجرة الذهبية” أصالة نصرى

متابعة – خالد علم

تكمل غدا  الفنانة المتألقة  أصالة نصرى عامها الرابع والخمسين بينها أكثر من 3 عقود قضتها نجمة ساطعة في سماء الأغنية العربية لتحصد لقب “تاج الأغنية” بفضل حنجرتها الذهبية وصوتها الساحر.

ساحرةالعرب أصالة نصرى صعدت درجات سلم المجد  الشهرة  وتسير بخطى واثقة مشيت أصالة “ملكة” على “ريد كاربت” المهرجانات الموسيقية، وبهامة مرفوعة  لتصبح من أهم نجمات الغناء العربي.

 

ولدت  “أصالة ” في يوم 15 مايو/أيار 1969 بالعاصمة دمشق، وهي ابنة الفنان السوري المعروف مصطفى نصري، الذي اكتشفها مبكرا قبل أن تتم 5 سنوات.

في عمر 7 سنوات كان أول ظهور للموهبة الطفلة، إذ أعادت تقديم أشهر أغنيات والدها وبجانبها بعض الأغنيات المناسبة للأطفال قبل أن تصعد سلمة في مشوارها الفني وتنضم لنجوم المناسبات الوطنية وتقدم أناشيد قومية.

البداية الحقيقية لصاحبة الحنجرة الذهبية للمطربة السورية  ” صولا ” كانت في عام 1991 بعد إصدار أغنيتها “أسمع صدى صوتك” ليبدأ اسمها يتردد على الأسنة، ثم تبعتها بألبوم “لو تعرفوا” الذي ضم مجموعة أغنيات ذات طابع طربي مثل “سامحتك كتير” و”يا صبره”، فتركت بصمة واضحة في ذاكرة العرب.

 

 

ومنذ ذلك الوقت  توالت أعمال “صولا” الفنية، إذ كانت تصدر ألبوما غنائيا كل عام تقريبا لتدخل عامها الخامس والخمسين الآن وفي جعبتها أكثر من 30 ألبوما وعشرات الأغنيات المصورة بطريقة “فيديو كليب

 

 

 قدمت أصالة الكثير والكثير فقدمت عشرات الأغنيات المنفردة وباقة من “تيترات” المسلسلات، أشهرها: صلاح الدين الأيوبي، قاسم أمين، نزار قباني، لا تطفئ الشمس وغيرها.

 

وفى عام 2011 قررت المطربة السورية خوض تجربة تقديم البرامج التلفزيونية، وكانت البداية مع “صولا” وهو برنامج حواري فني غنائي يتم عرضه على عدد من القنوات وأنتج منه مواسم عدة.

 

ليس هذا فحسب فقدمت ايضا  مجموعة من البرامج الغنائية شاركت فيها أصالة ضيفة ومحكمة، على رأسها برنامج “محمد عبده وفنان العرب” 2015، و”سعودي آيدول” 2022

            الحياة الشخصية لنجمة العرب أصالة الشهيرة بـــــــــــــ “صولا “

خاضت صولا تجربة الزواج 3 مرات، أولها كانت في عام 1992 وتزوجت أيمن الذهبي الذي أنجبت منه ابنتها شام ثم ابنها خالد”، وانفصلا في عام 2005.

وفي العام التالي تزوجت من المخرج الشهير طارق العريان، وأنجبت منه توأمهما: آدم وعلي في عام 2011، لكنهما انفصلا في 6 يناير/كانون الثاني 2020.

وفي سبتمبر/أيلول 2021 خاضت أصالة تجربة الزواج للمرة الثالثة بزواجها من الشاعر العراقي فائق حسن، وحتى الآن لم تعلن عن حملها أو إنجابها منه.

 

 

ومن أبرز التكريمات على مدار السنوات الماضية:

– عام 1996 جائزة الغناء العربي الأول لأفضل أغنية عربية باللغة الفصحى في أبوظبي.

– عام 1997 جائزة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في مصر.

– عام 1999 جائزة من إذاعة الإمارات العربية المتحدة FM.

– عام 2000 جائزة العطاء العربي الأمريكي ميوزيك أرس.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن