وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

صحة زفتي :تقوم بتدريب مكثف لمدخلي البيانات بوحدات الرعاية الأولية

صحة زفتي :تقوم بتدريب مكثف لمدخلي البيانات بوحدات الرعاية الأولية…

متابعه/ليلى أبو النجا

وسيط اليوم

16/5/2023

قام اليوم علي الخشن رئيس قسم الإحصاء بالإدارة الصحية بزفتي وبحضور الدكتورة داليا محسن رئيس قسم التدريب بالإدارة ومس أمال مرعي مسؤل التدريب بالإدارة وبناء على توجيهات الدكتورة زينب عميرة مدير الإدارة الصحية بزفتي بتدريب مدخلي البيانات و فنيين الإحصاء بوحدات الرعاية الأولية على
على ميكنة مكاتب الصحة للمواليد والوفيات والتسجيل الصحيح وتحري الدقة في تدرين التقارير الشهرية
وذلك للنهوض بصحة في إطار تقديم خدمة صحية متكاملة وتحسين جودة الخدمة وتحفيز نمط الحياة الصحي.

وتحقيق التغطية الصحية الشاملة والمباشرة مع ضمان جودة الخدمات المقدمةوالاهتمام بتوفير خدمات علاجية ووقائية عالية الجودة ومتاحة لجميع المواطنين القادرين وغير القادرين.

وأضاف؛ أن إتاحة البيانات الدقيقة التي تؤدي إلى اتخاذ قرارات سليمة في الوقت المناسب مع تحسين كفاءة مقدمي الخدمة

وقد أكدت الدكتورة؛ داليا إن الهدف من برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين هو تقديم خدمة صحية متكاملة لمستحقيه.

يعد مظلة تأمينية لتقديم الخدمات الطبية لمنتفعي برامج الدعم النقدي، والذي يضم منتفعي معاش الضمان الاجتماعي وأسرهم، ومستحقي دعم تكافل وكرامةوأسرهم بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي بما يساهم في رفع المستوى الصحي والمعيشي للأسر الأولى بالرعاية في إطار إستراتيجية الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030.

ولقد ساعد البرنامج في تخفيف العبئ عن الكثيرين من منتفعًي الوحدات الصحية بتحويلهم إلى مستشفيات جامعية وعامة لتلقي الخدمات الطبية اللازمة مع إتاحة إجراء بعض العمليات الجراحية الدقيقة لعدد من الحالات بالمجان.

يأتي ذلك في إطار البرامج التوعوية التي تقدمها وزارة الصحة لرعاية الأسر الأكثر احتياجا وتعليمات الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية وتحت رعاية وإشراف الدكتورة زينب عميرة مدير الإدارة الصحية بزفتي.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن