وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

منح الآنسة رجوة آل سيف لقب “الأميرة”، وذلك بعد انتهاء زفافها على ولي العهد الأمير الحسين…

منح الآنسة رجوة آل سيف لقب “الأميرة”، وذلك بعد انتهاء زفافها على ولي العهد الأمير الحسين…

متابعة –خالد علم

وسيط اليوم

1/6/2023

من المرتقب أن تصدر إرادة ملكية اليوم الخميس لعروس الخميس بمنح الآنسة رجوة آل سيف لقب “الأميرة”، وذلك بعد انتهاء زفافها على ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.
وفى ذات السياق نفسه وولدت رجوة في الرياض، في 28 نيسان/ أبريل 1994، ووالدها هو خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف، ووالدتها هي عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.
والجدير بالذكر أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود وتعتبر قبيلة سبيع من أكبر القبائل التي استوطنت في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية، حيث سكنت مجموعة منها في العطار وكان أمراء العطار من ال سيف، واستمر استخدام لقب أمير حتى السنوات القليلة الماضية.
وتخرج والد رجوة، من الجامعة الأمريكية في بيروت بتخصص هندسة مدنية، وأسس شركة آل سيف مهندسون مقاولون، والتي تعد الآن إحدى أكبر شركات المقاولات في السعودية، بالإضافة إلى عدة شركات في قطاعات مختلفة.
وتلقت رجوة دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، وحصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحمل درجة تخصص مهني في الاتصالات المرئية من معهد الأزياء للتصميم والتجارة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتتقن رجوة اللغتين الإنجليزية والفرنسية إلى جانب لغتها العربية الأم ومن هواياتها ركوب الخيل والرسم، وإعداد التصاميم الهندسية والفنية باستخدام البرمجيات والوسائط الرقمية.
وفى سياق اخر
نشر أحد المسافرين الواصلين للأردن عبر مطار الملكة علياء الدولي صورة للختم الذي طبع على جوازه عند العبور.

وتظهر الصورة التي نشرها المسافر على حسابه في موقع “تويتر”، جواز السفر ختم صمم خصيصا ليوم زفاف الأمير حسين بن عبد الله مرفقا بتاريخ اليوم.

وتتوجه الأنظار الأردنية والعربية نحو العاصمة الأردنية لتتابع زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين، النجل الأكبر للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على خطيبته رجوة خالد آل سيف اليوم الخميس الموافق الأول من يونيو، 2023.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن