وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

بيري العبودي

صرحت هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس شهدت تراجعا في درجات الحرارة، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية معظمها قادمة من جنوب أوروبا، مرورا بالبحر المتوسط، ليحدث انخفاض في درجات الحرارة، خاصة على المناطق الشمالية، وسجلت درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 34 درجة وهي المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام.

وأوضحت أنه تسود خلال فترات الليل مع غياب أشعة الشمس إنخفاض درجات الحرارة خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر فيسود الإحساس بالأجواء المعتدلة، كما تتكون الشبورة المائية الخفيفة على أغلب الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية ونشاط للرياح على بعض الأنحاء مما يؤدي بالإحساس بالأجواء المعتدلة.

وأضافت أن الأجواء مستقرة في مصر على أغلب المناطق خلال هذا الأسبوع، ومع اليوم الإثنين سيكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وهي غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، مشيرة إلى وجود ارتفاع طفيف في نسب الرطوبة، لأن الكتل الهوائية قادمة من البحر المتوسط محملة ببخار المياه، وستبدأ الرطوبة في الارتفاع ما يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة على الدرجات المسجلة.

ودعت إلى ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لأن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، مع اصطحاب غطاء للرأس شمسية أو كاب وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل على مدار اليوم، وارتداء الملابس الفاتحة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس بداية من غدا الإثنين 19 يونيو وحتى الخميس 22 يونيو 2023 من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلاً على كافة الأنحاء.

وتنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة مما يساعد على تلطيف الأجواء ليلاً.

وتشهد حالة الطقس غدا وبعد غد الإثنين والثلاثاء فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

وتسجل درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة كما يلي:

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن