وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

النيابة العامة تصدر قرارا بضبط وإحضار مالك العقار المنهار بالاسكندرية

النيابة العامة تصدر قرارا بضبط وإحضار مالك العقار المنهار بالاسكندرية

متابعة خالد علم

وسيط اليوم 

26/6/2023

أعلن محافظ الإسكندرية محمد الشريف إن النيابة العامة أصدرت قرارا عاجلا بضبط وإحضار مالك العقار المنهار بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد من تسبب في الحادث الاليم.
وأضاف الشريف محافظ الاسكندرية أن العقار المنهار بشارع خليل حمادة تم إنشاؤه في فترة السبعينيات، مشيرا إلى أنه مكون من 14 طابقا وقد سبق وأن صدر قرار للطابق الرابع عشر والأخير سنة 2023.
وأوضح المحافظ، أنه بالفعل تم تنفيذ قرار الإزالة للطابق الأخير من العقار المنهار، مشيرا إلى أن الطابق الرابع عشر كان مخالفا لرخصة البناء، و أن الانهيار حدث صباح اليوم الإثنين في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا.
وأشار إلى أن كل طابق في العقار مكون من 5 شقق سكنية، تستخدم في الإيجار كشقق مصيفية، موضحا أنه تم عرض ملف هذا القرار على اللجنة الهندسية بالمحافظة لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنه.
وأكد أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة متواجدة في موقع الحادث للتعامل مع التبعات على أرض الواقع.
ويترقب أهالي العالقين تحت أنقاض برج الإسكندرية المنهار بحالة من القلق البالغ عمليات الإنقاذ، للاطمئنان على ذويهم

ووصل من قليل فريق من النيابة والبحث الجنائي في الإسكندرية، لمعاينة موقع انهيار عقار شارع خليل حمادة في الإسكندرية

وكشفت المعاينة الأولية أن العقار حدث فيه انشطار رأسي تسبب في سقوطه، كما أنه صادر له قرار إزالة للدور الأخير، وتبين بناء دور مخالف به دون الرجوع للحي

وكان في شارع خليل حمادة في الإسكندرية، قد شهد اليوم انهيار عقار مكون من 13 طابقا، وتابع لحي المنتزة أول، وأسفر الانهيار عن تحطم سيارات تصادف وقوفها أسفله، وجاري البحث عن عدد من الضحايا أسفله كانوا متواجدين في أحد المحلات التجارية أسفله

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن