وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

اعتزلت 56 سنة ابتعاد  كريمان عن الفن حتى وفاتها

اعتزلت 56 سنة ابتعاد  الفنانه القديرة كريمان عن الفن حتى وفاتها

كتبت هبه الخولي

وسيط اليوم

12/9/2023

الفنانه كريمان.. جمعت بين الجمال والبراءة، خفة الظل والشقاوة، اشتهرت بأدوارها الارستقراطية، ومكرها في بعض الأدوار، وربط الجمهور بين أناقتها وضحكتها الشهيرة.

 

ورغم الشعبية الكبيرة لـ كريمان، وارتباط الجمهور بها، إلا أن حقيبتها الفنية تحتوي على 32 عملًا فقط، قدمتهم في ما يقرب من 14 عامًا، فدخلت الفنانة الوسط عام 1953، وقررت الاعتزال بشكل نهائي عام 1967، ولم تعد للفن مرة أخرى رغم عرض العديد من الأعمال الفنية عليها.

وأعلنت كريمان اعتزالها، والتزمت بالقرار لمدة 56 عامًا، ولم تعد له مرة أخرى، حتى أعلنت الأسرة صباح اليوم وفاتها، ومن المقرر أن تُقام صلاة الجنازة عليها غدًا الأربعاء، بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

وق

 

 

وصرحت الفنانه  قبل وفاتها كريمان، تحدثت عن سبب رفضها العودة للفن، إذ أكدت في لقاءات خاصة لها، أنه قررت الابتعاد حتى لا تقصر في حق أسرتها، فكان هدفها الأساسي هو تكوين أسرة ناجحة آمنة مستقرة، لذلك تنازلت عن حلمها وحبها للفن، من أجل بناء الأسرة والحفاظ عليها، كما أكدت أنها ليست ناديمة على هذا القرار مطلقًا، بل ما فعلته هو أفضل تضحية تقدمها الأم لأبنائها.

هي فنانة من نجمات الزمن الجميل، التي شاركت في أهم وأبرز الأعمال الفنية، تعاونت فيها مع كبار نجوم الفن، أهمهم الفنانة شادية، صلاح ذو الفقار، رشدي أباظة، إسماعيل ياسين، فريد شوقي، ماري منيب، ومن أبرز أعمالها فيلم: الحموات الفاتنات، شاطيء الحب، مراتي مدير عام، سكر هانم، الهاربة، تمر حنة، علموني الحب، عرايس في المزاد، موعد مع إبليس، لواحظ، عقريت سمارة، الفانوس السحري.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن