وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وزيرة الثقافة تلتقي عُمدة بكين وتبحث تكثيف التعاون الثقافي بين البلدين….

وزيرة الثقافة تلتقي عُمدة بكين وتبحث تكثيف التعاون الثقافي بين البلدين….

يمني اسماعيل 

وسيط اليوم 

14/9/2023

ضمن زيارتها الرسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، والمشاركة في فعاليات الدورة الثانية منمنتدى بكين الثقافي، التقت الدكتورة نيفينالكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، ين يونج، عُمدة بكين،  بحضور السفير عاصم حنفي، السفير المصري لدى جمهورية الصين الشعبية.

حيث ناقش اللقاء عددًا من الموضوعات المتعلقة بتكثيف التعاون المشترك بين البلدين،  في مجالات حفظ وحماية التراث الثقافي، وتنمية الصناعاتالثقافية والإبداعية، إضافة إلى مناقشة تنفيذ مجموعة من المشروعات والأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة المزمع إقامتها خلال الفترة المقبلة.

وأكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: “إن وزارة الثقافة المصرية، تتطلع إلى مزيد من التعاون في كافة المجالات الثقافية والإبداعية معالصين.

  وأضافت أن المستقبل سيشهد تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية المتبادلة، وكذلك التنسيق وتبادل الخبرات والزيارات في مجال حفظالتراث والصناعات الثقافية، الأمر الذي من شأنه تعزيز العلاقات الثقافية الراسخة بين  البلدين بما يليق بالحضارتين العريقتينالمصرية والصينية-“.

من جانبه، رحب عُمدة بكين، بوزيرة الثقافة المصرية، على أرض العاصمة الصينية، مُثمنًا المشاركة المصرية بالمنتدى، والتي تُمثل إضافة حقيقية له، لماتملكه مصر من إرث حضاري وثقافي ضخم يمتدُ لآلاف السنين، وأشار أن العلاقات المصرية الصينية ممتدة وتتجدد باستمرار، مؤكدًا العمل علىمزيدٍ من المشاريع التي يُمكن من خلالها تكثيف التعاون في مجالات الثقافة والفنون والصناعات الثقافية في البلدين.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp