وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يشهد اليوم فاعليات “اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ…

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يشهد اليوم فاعليات “اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ…

يمني اسماعيل 

وسيط اليوم 

17/9/2023

شهد اللواء محمد الشريف محافظ_الإسكندرية اليوم  فاعلياتاليوم العالمي لتنظيف الشواطئبشاطئ المندرة المجاني، وذلك بالتنسيق مع  الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وبالتعاون مع وزارة البيئة، وبمشاركة ١٢٠ متطوع وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

و تأتي هذه الأنشطة في إطار جهود الدولة لحماية البيئة البحرية من التلوث والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين .

و أكد المحافظ أنه من المقرر تنفيذ فاعليات اليوم العالمي ب ٦ شواطئ هي (المندرة، السرايا، الأنفوشي، رأس التين، المكس، الدخيلة)، لافتاً إلىأهمية توعية رواد الشواطئ بأهمية الحفاظ علي نظافة الشواطئ  ومنع وصول المخلفات إلى لمياه البحر.

أشار المحافظ إلى أن المخلفات البلاستيكية والمعروف عنها إنها لا تتحلل إلا بعد عشرات السنوات تؤدى إلى الإصابة بأمراض السرطان، وكذلكالقضاء على الثروة السمكيةوالحياه البحرية،  لذلك يجب توعية الرواد بخطورة إلقاء مخلفاتهم داخل مياه البحر.

وأكد الشريف أن هذه الفاعليات  تتم بالتزامن مع أنشطة مماثلة فى نفس التوقيت فى ١٨٥ دولة حول العالم بمشاركة ٢٥ ألف متطوع، وتتنافس هذهالحملة لتسجيلها فى موسوعة غينيس لتنظيف الشواطىء من القمامة البحرية والمخلفات للعام الثالث على التوالي كأطول حملات تنظيف تتم علىساحل البحر المتوسط بأكبر عدد من المتطوعين.

ومن الجدير بالذكر؛ أن مبادرة شاطىء بلا مخلفات هي مبادرة عالمية تم تحديدها من قبل الأمم المتحدة، تحتفل بها دول العالم من خلال تنفيذ العديدمن الأنشطة لتنظيف المناطق الساحلية والبحرية، بهدف زيادة الوعي البيئي بأهمية المناطق الساحلية مع تسليط الضوء على تهديد المخلفات وخاصةالبلاستيكية على النظم البيئية البحرية.

و حضر الفاعليات الدكتور/ سامح رياض رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية، والدكتور/ محمد عبد الرازق وكيل وزارة السياحةوالمصايف بمحافظة الإسكندرية، والدكتورة/ رباب مدني  رئيس حي منتزه ثان.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp