وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

زكري رحيل الفنانه القديرة تحيه كاريوكا 

زكري رحيل الفنانه القديرة تحيه كاريوكا 

كتبت هبه الخولي

وسيط اليوم 

20/92023

 

ا اليوم الذكرى السنويه لرحيل الفنانه القديرة  تحيه كاريوكا، والتي نالت شهرة كبيرة في العالم العربى، وأصبحت من أشهر الراقصات في مصر بعدما التقت سعاد محاسن في سن الطفولة إثر هروبها من عائلتها، واحتوتها تلك السيدة حتى وصلتها بديعة مصابنى وأنطلقت بعدها إلى عالم الشهرة .

وذكر  كتاب صلاح أبو سيف “مذكرات مجهولة” ،وقال  أن تحية كاريوكا رغم أنها بطلة فيلم “شباب امرأة” إلا إنها لم تتقاضى أجراً كبيراً حيث حصلت على 500 جنيه وقتها، بينما ضيفة الشرف الفنانة القديرة شادية حصلت على 2000 جنيه خاصة إنها كانت نجمة كبيرة وقتها وكان الفيلم يباع ويتم تسويقه بسبب نجومية شادية .

شاركت شادية في عدد كبير من الأفلام السينمائية المهمة منها فيلم “شباب امرأة” للمخرج صلاح أبو سيف ومن بطولة تحية كاريوكا وشكري سرحان وعبد الوارث عثر، وأنتج عام 1965.

 

الفيلم واحدا من أهم الأفلام المصرية ومثل مصر في مهرجان “كان” السينمائي الدولي، شاركت شادية في هذا الفيلم ولكنها لم تكن البطلة، فالقصة الأساسية تدور حول “شفاعات” أو تحية كاريوكا المرأة المتسلطة.

 

عندما بدأ صلاح أبو سيف اختيار فريق عمل الفيلم صمم على أن تكون تحية كاريوكا البطلة، وهي في هذا الوقت لم يكن اسمها كبيرا أو تستطيع أن تروج للفيلم بمفردها، لذا طرح اسم شادية لأنها في ذلك الوقت كان اسمها يسمح بتسويق وبيع الفيلم إلى الخارج.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن