وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وزير الشباب والرياضة يتطلع لتعزيز التعاون مع الجانب الصيني من أجل تطوير الصناعات الرياضية…

وزير الشباب والرياضة يتطلع لتعزيز التعاون مع الجانب الصيني من أجل تطوير الصناعات الرياضية

يمني اسماعيل 

وسيط اليوم 

21/9/2023

قال وزير الشباب والرياضة: “نحن نهتم بتطوير الصناعات وقطع غيار الصناعات الرياضية من النجيل الصناعي والأرضيات والمدرجات، وتطويرصناعة الدراجات و الصناعات التي تتناسب مع حجم وسمعة مصر، وفقاً لرؤية القيادة السياسية، وحجم الأعمال الذى تم انفاقه على المشروعاتالرياضية فى مصر خلال الأربعة سنوات الماضية بلغ نحو مليار دولار، والمستقبل التنافسي للصناعات الصينية لابد أن يكون له شراكة مع مصر“.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي إن الرياضة تمثل صناعة قوية في العالم ولها أبعاد اقتصادية واجتماعية في حياة الشعوب، مشيرًا أن الرياضةتساهم في الدخل القومي في المرتبة الثانية، كما يساوي حجم الأعمال المرتبط بالبنية التحتية 7 مرات في بعض الدول.

وأكد الوزير  علي أهمية تعظيم الشراكة بين القطاعي المصري والصيني في مجال الاستثمار الرياضي، والمرونة مع القطاع الخاص لخلق مناخجاذب للاستثمارات الرياضية وتحفيز السوق لتسريع دورة العمل والتطوير داخل المنشئات الشبابية والرياضة، وتطوير المنشات بشكل اقتصادي فيإطار إجتماعي.

تحدث وزير الشباب والرياضة عن مصنع النجيل الصناعي الذي تم انشاؤه بالتعاون مع ووزارة الإنتاج الحربي، وهو أحد أهم المشروعات الرياضيةالتي سيكون لها دور  ملحوظ على  الإقتصاد المصري، فهو المصنع الوحيد في مصر ومنطقة الشرق الأوسط  وإفريقيا الذى يعتمد على مواد خامألمانية ذي جودة عالية وبأسعار تنافسية من خالل نظم إنتاجية جديدةومتطورة، ويعمل على توفير فرص العمل ، وتلبيه احتياجات السوق المحلي.

و من جانبه، تحدث السيدوو يونغتيرئيس مدينة يوياو أن المدينة  تضم 1% من تعداد الصين وهى سياحية وصناعية وتعتبر من أكبر المدنالصناعية في الصين، وتعمل فى العديد من الصناعات.

أضاف رئيس مدينة يوياو : “لدينا علاقات متعددة مع معظم دول العالم خصوصا في أوروبا الشرقية، و نتمنى خلال الزيارة تعميق العلاقات الصينيةالمصرية وأن يكون هناك تبادل شبابي، وسوف ندعمهم ونساعدهم على مستوى ريادة الأعمال.

وأكدأن شركةدافنغتعتبر رقم واحد في مجال الصناعات الرياضية وتعمل فى 100 دولة ونفذت نحو ٥ آلاف مشروع منهم 36 استاد، بالإضافةإلى الى أنها نفذت العام الماضي الأساس الخاص باولمبياد بكين، و75 من كراسة الأولمبيادالشتوية، ونتمنى أن يكون لديهم مشروعات ومساهماتفي مصر.

حضر الجولة، السيد وو يونغتي رئيس مدينة يوياو، الدكتور عصام سراج مساعد الوزير للتسويق والشئون التجارية، الدكتور محبي معروف رئيسالادارة المركزية للتمويل والاستثمار، الدكتور محمد فوزي مدير عام الادارة العامة للعلاقات العامة والمراسم، الدكتور أحمد فاروق المستشارالإقتصادي للوزير، والوفد الصيني المرافق.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp