وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ازاي تخس بكوباية قهوة يوميا

ازاي تخس بكوباية قهوة يوميا

 

كتبت هبه الخولي

وسيط اليوم

9/10/2023

القهوة من المشروبات المفضلة لدى الكثير، إذ يحرص الأشخاص على تناولها بشكل يومي، خاصة عند الاستيقاظ؛ كونها تزيد من القدرة على التركيز، بجانب العديد من الفوائد الأخرى، منها فقدان الوزن.

فوائد القهوة

من الممكن أن تساعد القهوة في إنقاص الوزن، حيث تزيد من عملية التمثيلمن الممكن أن تساعد القهوة في إنقاص الوزن، حيث تزيد من عملية التمثيل الغذائي، باعتبارها مكونة من الكافيين الذي يحسن التوليد الحراري الأيضي، وهي العملية التي يولد الجسم من خلالها الحرارة من المواد الغذائية المهضومة، ما يساعد على تعزيز حرق الدهون، ومن هنا تظهر قدرتها في إنقاص الوزن وفقا لما ذكره موقع «مايو كلينك

يساعد تناول القهوة على الشعور بالامتلاء، ما يؤثر على الوزن، خاصة في ظل الابتعاد عن تناول السعرات الحرارية الزائدة، التي تساهم بشكل رئيسي في زيادة الوزن، ووجدت إحدى الدراسات البحثية، أن الأشخاص الذين تناولوا كوب واحد من القهوة، 3 مرات يوميًا شهدوا انخفاضًا في دهون الجسم.

 

وفي هذا الشأن قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشارية التغذية العلاجية، لـ«هن» إن للقهوة الخضراء فوائد عدة في حرق الدهون، ويفضل تنالها عقب وجبة الإفطار، حيث تعمل على زيادة التركيز والانتباه بفضل ما تحتويه من نسب عالية من الكافيين، ومضادات الأكسدة.

ومن المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن شرب المياه باستمرار، إذ تساعد في رفع معدل الحرق ما يؤدي لإنقاص الوزن، لذا يفضل تناول كوب أو اثنين من المياه، وإذا فعل الشخص ذلك، يعني أنه مارس الرياضة لنحو 60 دقيقة على الأقل.

 

وقال الدكتور محمد الحوفي استشاري التغذية العلاجية، إن هناك العديد من العادات اليومية التي تساعد على التخلص من الوزن، منها تناول كميات وفيرة من المياه، والحصول على السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم فقط، وهي 2000 سعر حراري: «الجسم يحتاج سعرات حرارية معينة، لازم منعديهاش خلال اليوم».

 

وتابع «الحوفي» يفضل ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا، والحصول على وجبات غذائية صحية، والابتعاد عن تناول الدهون والسكريات، ونصح بالحصول على القليل من ضوء الشمس كل صباح، حيث يحفز ذلك الجسم ويجعله يفقد الكثير من الوزن.

 

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن