وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

أفضل موقع لسوق تداول العملات وأهم مزايا الاستثمار على العملات

أفضل موقع لسوق تداول العملات

أفضل موقع لسوق تداول العملات

يعتبر سوق العملات الرقمية من أفضل المجالات التي يمكن الاستثمار فيها والتي تحقق أرباح كبيرة، بالمقارنة بمجالات الاستثمار الأخرى، وبالرغم من أن هذا المجال يحتوى على الكثير من المخاطر التي ينطوي عليها مجال العمل في هذه السوق إلا أن الأمر مجدي بشكل كبير ويستحق المخاطرة.

وفي هذا المجال سوف نتحدث عن سوق التداول في العملات الرقمية في البورصة العالمية وأيضا طرق الاستثمار فيها من خلال بعض المنصات الموثوقة وعلى رأسها منصة أكسيا التي تعتبر من أفضل هذه المنصات .

سوق تداول العملات الرقمية في البورصة

هناك العديد من المزايا التي يمكن أن تحصل عليها عند التوجه للاستثمار في سوق تداول العملات الرقمية، ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

السيولة الكبيرة وحجم التداول المرتفع

تعتبر الفوركس من أكبر الأسواق المالية التي يمكن من خلالها تداول العملات الرقمية في السوق، ولذلك يمكن اعتبارها الأعلى من حيث حجم السيولة ويرجع ذلك لوجود العديد من الفئات التي تقوم بالتداول في سوق المال، وقد نتج عن ذلك حدوث تطور هائل في سوق العملات.

تنفيذ أوامر التداول لحظيا

يمكنك من خلال الدخول في سوق التداول أن تقوم بتنفيذ الصفقات المالية على العملات في الفوركس دون أي تأخير في عمليات الشراء والبيع للعملات وذلك لتوفر كميات كبيرة من العروض والطلبات التي تتم على جميع مستويات الأسعار.

وعلى عكس أسواق المال الأخرى غير فوركس فإن حجم السيولة تعتبر قليلة جدا حيث يحدث فيها بعض التأخير في تنفيذ صفقات الشراء حتى يتم توفير بائع عند نفس السعر، ويحدث العكس عندما يتم التأخير في صفقات البيع حتى يتوفر المشتري المناسب.

شفافية الأسعار وعدم وجود تلاعب

سوق الفوركس تتميز بشكل كبير بمستوى عالي من الشفافية التي يمكن ان تحصل عليها مع حجم تداول يومي ضخم يصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 7 مليار دولار، وهذا يعني انخفاض كبير في حجم التلاعب الذي يمكن أن يحدث في الأسعار من جانب الأشخاص المتداولين في سوق الفوركس.

يتطلب التداول في الفوركس مستوى عالي من السيولة هذا عكس ما يحدث في أسهم أسواق البورصة المالية الأخرى والذي يحدث فيه تحكم كبير في حركة الأسهم صعودا وهبوطا من جانب أحد المتداولين.

ويمكنك الاستعانة بمنصة أكسيا والتي تعتبر من أكبر المنصات التي يمكن الاعتماد عليها في القيام بالتداول على العملات في سوق البورصة نظرا لما تمتلكه من خبرة عالية على مدار سنوات في هذا المجال.

الاستثمار في سوق الأوراق المالية

يرتبط الاستثمار في سوق الأوراق المالية بشكل وثيق بعمليات التداول التي تتم في البورصات العالمية، ويرتبط الاستثمار عادة بالمستثمرين نفسهم على المدى الطويل والذين يقومون بتطبيق استراتيجيات الشراء .

ويكون هدف المستثمر عادة اختيار الأسهم التي يتنبأ لها بالنجاح والتقدم بعد عدة أشهر أو حتى بعد سنوات، كما يهتم المستثمر بصفة عامة بالشركات أو القطاعات التي تقوم بطرح أسهمها في البورصات العالمية المختلفة.

أنواع الاستثمار على الأسهم

هناك نوعين من الاستثمارات التي تتم على الأوراق المالية، وهي أسهم النمو وأيضا أسهم القيمة.

تعتبر أسهم النمو تمثيل للشركات التي يتوقع لها أن تقوم بتحقيق مستويات عالية من النمو على مدار السنوات المقبلة وذلك لأن أسعار الأسهم الخاصة بها في نمو متواصل ومنتظم، مما يجعلها تتفوق على أسهم الشركات الأخرى.

أما بالنسبة لأسهم القيمة فهي تمثل عادة الشركات القديمة في السوق والمعروف قيمتها في سوق المال حيث يقوم العمل فيها على أساس جيد، وغالبا ما تقوم هذه الشركات بدفع أرباح عالية جدا للمستثمرين المتداولين على الأسهم الخاصة بها.

الفرق بين التداول والاستثمار

عادة ما يتم النظر إلى التداول باعتباره وسيلة قصيرة المدى إلى حد كبير في الحصول على الأرباح الكبيرة، أما بالنسبة للاستثمار فالأمر يختلف إلى حد كبير، فهنا يكون المستثمر لديه نية في البقاء في سوق التداول لفترة طويلة وتعظيم أرباحه من خلال زيادة استثماراته وبالتالي ضخ مزيد من الأموال لنمو حجم هذه الاستثمارات.

أما عن التداول ينوي التداول فقط الاستفادة من أسعار الأسهم التي تتحرك بشكل سريع، وعادة ما يكون المتداول لديه خبرة كبيرة في هذا المجال حيث يقضي المتداول الكثير من الوقت في مراقبة التحركات الوقتية لأسعار الأسهم، بالإضافة إلى القدرة على التنبؤ بأسعار الأسهم اليومية بشكل احترافي قد يصل إلى درجة التأكد.

ولكن بالنسبة للاستثمار يحتاج الأمر إلى وجود خبرة على المدى الطويل في مجال الاستثمار على الأوراق المالية والاستعانة بأحد المنصات القوية التي لديها الخبرة الكبيرة في هذا المجال رغبة في تعظيم استثماراتهم.

 

أكسيا أكبر منصة تداول أوراق مالية

تعتبر منصة أكسيا من أكبر المنصات الرائدة في مجال تداول الأوراق المالية والتي تعمل في مجال تداول الفوركس وأيضا تداولات العقود مقابل الفروقات، وتتمتع منصة أكسيا بالعديد من المزايا التي تجعلها من أولى الوجهات التي يثق فيها الكثير من الراغبين في العمل في مجال التداول والاستثمار على العملات خاصة من المبتدئين في هذا المجال.

وتعتبر هذه المنصة من المنصات ذات التاريخ الطويل في هذا المجال ولديها الكثير من الأمانة والموثوقية مما يجعلها اختيارك الأمثل.

أيضا إذا كنت من المتداولين القدامى وترغب في الحصول على مرجعية موثوقة من خلال منصة متميزة فحتما يمكنك الاشتراك في منصة أكسيا التي تتمتع برؤية متطورة في مجال العمل في سوق الفوركس والعملات المتداولة.

في نهاية هذا المقال تعرفنا على مزايا التداول والاستثمار في مجال الفوركس والعقود مقابل الفروقات من خلال أفضل منصة وهي منصة أكسيا.

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن