وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

تأجيل مهرجان الجونه السينمائي بسبب أحداث غزة

تأجيل مهرجان الجونه السينمائي بسبب أحداث غزة

كتبت هبه الخولي

وسيط اليوم

19/10/2023

تأمل إدارة المهرجان أن تقام الدورة السادسة في أقرب وقت بعد استقرار الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مؤكدة أن المهرجان تبنى منذ تأسيسه مبدأ “السينما من أجل الإنسانية”، كقيمة أساسية تسهم في تعزيز قيم التفاهم الإنساني.

 

وبهذا التأجيل يكون المهرجان قد تم تأجيله للمرة الثانية، حيث كان من المقرر إقامته في الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر الجاري، ثم تم تأجيله إلى الفترة من 27 أكتوبر الجاري إلى 2 نوفمبر المقبل، قبل أن يعلن امس تأجيله إلى أجل غير مسمى.

 

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أعلنت أمس الأول، عن تأجيل إقامة فعاليات الدورة الخامسة والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدُولي، لأجل غير مسمى، بعد أن كان من المُقرر إقامتها في الفترة من ١٥ إلى ٢٤ نوفمبر القادم، كما قررت وزيرة الثقافة أيضا تأجيل إقامة فعاليات الدورة الـ32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية إلى أجل غير مسمى، بعد أن كان مقرر إقامتها خلال الفترة من 24 أكتوبر الحالي وحتى 2 نوفمبر المقبل.

والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري، مشيرة إلى أن ذلك يعكس تضامن المهرجان مع الشعب الفلسطيني، والتعاطف مع أهالي غزة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp