وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

الحكم على المتهم الاساءة  الفنانة منى زكي..

الحكم على المتهم الاساءة  الفنانة منى زكي..

كتبت هبه الخولي

وسيط اليوم

25/10/2023

تقدم المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، ومحامي الفنانة مني زكي، بطلب ادعاء بمبلغ 40 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، وغاب المتهم عن الجلسة الأولى لمحاكمته وحضر محام وكيلاً عنه.

 

وأكد المحامي بالنقض شعبان سعيد، المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية أن نيابة الشؤون المالية والاقتصادية أحالت المتهم “أ. و” إلى المحكمة الاقتصادية بتهمة سبّ وقذف الفنانة منى زكي، وبدأت المحكمة نظر الدعوى بجلسة 14 سبتمبر.

 

المتهم تعمد الإساءة لعدد من الفنانين أبرزهم منى زكي

أشار إلى أن أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية تقدَّم ببلاغ للنائب العام ضد اليوتيوبر “أ. و” يتهمه بالإساءة لعدد من الفنانين ومن بينهم الفنانة منى زكي بمناسبة مشاركتها في فيلم “أصحاب ولا أعز”، ولنقابة المهن التمثيلية، عبر مقطع فيديو نشره عبر موقع “يوتيوب”.

 

حمل البلاغ رقم 137602 لسنة 2023، وجاء فيه أن المشكو في حقه وصف الفنانة منى زكي بأمور خادشة للحياء ومسيئة لأعضاء نقابة المهن التمثيلية، وطالبت النقابة في بلاغها بمعاقبة المتهم وفق المواد 308 و308 مكرر من قانون العقوبات.

 

يذكر أن منى زكي حصلت على دعم نقابة المهن التمثيلية، بعد صدور بيان فور عرض فيلم “أصحاب ولا أعز” أكدت فيه النقابة على دعمها الكامل لها، وعدم وجود أي نية للتحقيق معها أو الاستجابة لبعض التحركات بشطبها من سجلاتها، وقالت النقابة إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء أو محاولة ترهيب لأي فنان مصري، وتدخل نقب الممثلين أشرف زكي ليؤكد انه لن يعاقب منى زكي على براعتها في تجسيد دورها بالفيلم.

 

 

البيان الرسمي لنقابة المهن التمثيلية صدر بعد تقديم بلاغ عاجل للنائب العام المصري يطالب بشطب منى زكي وإياد نصار وكل مصري ساهم في صناعة الفيلم بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وجاء كالتالي: تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيباً وأعضاء، بكل دقة، كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية ( منفردة أو ممثلة لأحزابها ) والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم’ ‘أصحاب ولا أعز ”والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية منى زكي عضو النقابة

 

أولاً – أن الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

 

ثانياً- أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنويه لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة مني ذكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

 

ثالثاً:” النقابة وهي تحرص على القيم الأصيلة للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة، وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيراً منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا”.

 

واختتم البيان قائلاً: هذا وتهيب النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه.. عاشت مصر المستنيرة.. نقيب المهن التمثيلية د/ أشرف ذكي

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن