وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ماجد المهندس يحتفل  بيوم ميلاده وسط جماهيرية..

ماجد المهندس يحتفل  بيوم ميلاده وسط جماهيرية..

هبه الخولي

وسيط اليوم

25/10/2023

ماجد المهندس من مواليد 25 أكتوبر 1971. وُلِدَ في بغداد، العاصمة العراقية، ولديه ثلاثة إخوةٍ وأختان. بدأ العمل مع أبيه في مهنة الخياطة بمحله “المقص الذهبي” في سوق الكيارة، قبل أن يسافر إلى الأردن مدفوعاً بحبه للمجال الفني وسط معارضةٍ شديدةٍ من والده.

ترك دراسة هندسة ميكانيك الطيران لولعه الشديد بالغناء، ولقَّب نفسه بماجد المهندس، وأحبَّ الموسيقى كثيراً منذ صغره، وتأثر بناظم الغزالي، وسعدون جابر.

تقدَّم للجنة اختبار الأصوات في الإذاعة العراقية، وكانت النتيجة تزكيته من أساتذةٍ كبارٍ، منهم حسن الشكرجي، وياسين الراوي، وخليل إبراهيم، وعادل الشيمي، ومحمد نوشي، واعتُمد مطرباً شاباً في الإذاعة والتلفزيون العراقي.

 

 

جاءت بدايته الفنية عام 1991 مع أغنية “المشكلة”، وتعاقد مع شركة الخيول التي أنتجت له أوَّل أعماله الفنية، كما أصدر معها أربعة ألبوماتٍ، وذاع صيته في البلدان العربية.

عام 2001 شارك للمرة الأولى في المهرجانات الفنية عبر الغناء في مهرجان الأغنية العربية بالمنامة، العاصمة البحرينية، وشكَّل فوزه بالجائزة الأولى للأغنية العربية نقطة انطلاقٍ له على الصعيد العربي، إذ غنَّى في مهرجان الأردن، وتتالت مشاركاته في المهرجانات، قبل أن يقيم بشكلٍ دائمٍ في الإمارات، ويتعاقد مع شركة روتانا، وتزداد شهرته الفنية.

 

أطلق عليه جمهوره ومحبوه في الوطن العربي ألقاباً عدة، منها البرنس، وأمير الغناء العربي، وصاحب الصوت الألماسي،

 

خاض ماجد في 2007 تجربة التمثيل عبر المشاركة في مسلسل “راجل وست ستات” بجزئه الأول مع الفنان المصري أشرف عبدالباقي.

 

 

أطلق ماجد ألبوماتٍ عدة، لاقت نجاحاتٍ كبيرة، منها “مو بس حبك، أنت اتجنن، دقات قلبي، واحشني موت، إنجنيت، انسى، أذكريني، أنا وياك، ماجد المهندس 2015، الدنيا دوارة، شهد الحروف، واحش الدنيا، مشتاقلك”.

ونظراً لمكانته الفنية، وإحساسه الغنائي الجميل، قدَّم المهندس شارات عددٍ من المسلسلات، منها “الاختيار الصعب، نعم ولا، وجه آخر، أيوب، بوكريم برقبته سبع حريم، وجع الانتصار، شوية أمل، البلطجي، للحب كلمة، العم صقر، بياعة النخي، وأغنية الخذلان في مسلسل قلبي معي”.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن