وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

خالد عبد الغفار وزير الصحة يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في مصر لبحث التعاون بالملف الصحي…

خالد عبد الغفار وزير الصحة يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في مصر لبحث التعاون بالملف الصحي…

كتبت/شيرين شرف

وسيط اليوم

26/10/2023

إستقبل اليوم الخميس الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان سفير الإتحاد الأوربى فى مصر كرستيان برجر  والوفد المرافق له، وذلك في مقر وزارة الصحة والسكان، بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير إستهل الإجتماع بالترحيب بالسفير كرستيان برجر، والوفد المرافق له، مشيدا بالتعاون المثمر والمستمر مع الإتحاد الأوروبي، في دعم القطاع الصحي بمصر.

وأشار «خالد عبدالغفار» إلى أن الاجتماع تضمن إستعراض أوجه التعاون السابق بين الوزارة، والاتحاد الأوروبي، خلال جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى مشروع التعاون الصحي، الذي امتد في الفترة من عام 2014 إلى 2023 لدعم المستشفيات والوحدات الصحية، والمنظومة العلاجية والوقائية.

وقال «عبدالغفار» إن الاجتماع بحث آليات التعاون والتنسيق بين الوزارة والاتحاد الأوروبي في الملف الصحي، على خلفية الأحداث الجارية في قطاع غزة، حيث استعرض الوزير استعدادات القطاع الصحي، وتجهيزات مستشفيات محافظة شمال سيناء.

وأضاف الوزير أن الوفد أكد إستعداد الإتحاد الكامل لدعم مستشفيات محافظة شمال سيناء، من خلال أليات الدعم الطارئ بالإتحاد بتوفير أي إحتياجات من شأنها المساهمة في رفع مستوى إستعداد المنظومة الطبية، للتعامل مع أي تحديات مستقبلية.

حضر الإجتماع من جانب الإتحاد الأوروبي مدير الطوارئ بالإتحاد الدكتور فيم فرنسا، وصوفي فان هافرباك مستشار رئيس الإتحاد للتعاون الدولي، ومن الجانب المصري الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الدولية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن