وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

إستغاثة أصحاب وحدات الإسكان الإجتماعي بمدينة ١٥مايو برئاسة الجمهورية …

إستغاثة أصحاب وحدات الإسكان الإجتماعي بمدينة ١٥مايو برئاسة الجمهورية …

كتب / يحيى محمد

وسيط اليوم

27/10/2023
تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإتاحة الفرصه للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل في الحصول على وحدة سكنية بالاسكان الاجتماعي ومطالبة وزارة الإسكان بضرورة تسليم شقق الإسكان الإجتماعى كامله المرافق وتوفير جميع الخدمات بها قبل التسليم.

وذلك لإظهار الإسكان الإجتماعى بالصورة الحضارية اللائقة ولجذب المواطنين للسكن بها والزام المسؤولين بتحقيق تلك المنظومة التي توفر كافة الخدمات اللازمة لها في ظل مستوى راق ومنشود. فقد أكد سيادته على ضرورة مواصلة الجهود لتعزيز مختلف جوانب الحماية الاجتماعية التي توفرها الدولة، ولاسيما لمحدودي الدخل بما يمكنهم من مواجهة التحديات الاقتصادية والتخفيف من آثارها، مشدداً على أهمية الاستمرار في البرامج الاجتماعية التي تُقدمها الدولة في هذا الصدد، مع التأكيد على ضرورة أن تراعي الإصلاحات الإقتصادية الأبعاد الاجتماعية والتوسع في شبكات الحماية والأمان الاجتماعي. فضلاً عن جهود الدولة المستمرة لتطوير المناطق ورفع مستواها اجتماعياً واقتصادياً، في دعم وإنشاء مشروعات الإسكان الإجتماعي على نحو مستدام يراعى البعد الإجتماعي للأسر ويلائم إحتياجات المستقبل، بحيث تضم خدمات تعليمية وصحية وترفيهية متكاملة لتوفير سكن كريم .وذلك على نحو يوفر كافة السبل لتحسين حياة المواطن.

نعرض لسيادتكم نحن أهالي الإسكان الإجتماعي مدينة ١٥ مايو بمناطق ال (٩٠ فدان – ٥٠ فدان – ١٢٠ فدان – ٢٩٠ فدان) ينقصنا الكثير من الخدمات التي تساعد على إستمرار الحياة بها. إذ نطالب سيادتكم بأن تتضافر جهودكم جميعاً في سرعة إتخاذ اللازم مع الجهات المختصة والوزارات المعنية للعمل علي ضرورة توفير
وسائل النقل والمواصلات تربط بين الاسكان الاجتماعي والمدن الاخري. وذلك بمدينة ١٥ مايو لمناطق ال (٩٠ فدان – ٥٠ فدان – ١٢٠ فدان – ٢٩٠ فدان) ورحمة بالمواطنين الغلابة وحفاظاً علي عدم استغلال سائقي الميكروباصات للمواطنين بسبب عدم وجود وسائل مواصلات مما أدى لإرتفاع أسعار الميكروباصات ولرفع المعاناة عن كاهلهم وأسوة لنا بباقي المدن الجديدة حيث أن جميع المدن الجديدة يوجد بها جميع الخدمات موجود قبل أقامة وتواجد السكان. وذلك حسب كل مدينة بينما نحن هنا بالاسكان الاجتماعي ١٥ مايو هي المدينة الوحيدة التي لا يوجد بها تلك الخدمات .

– المناطق سالفة الذكر تعاني من نقص في الكثير من الخدمات و المرافق الضرورية التي هي من مقومات و متطلبات الحياة و تتمثل في الآتى :

١- إنقطاع المياه بصورة دائمة ومتكررة يومياً عن المناطق وتستمر لفترات كبيرة جدا دون معرفة سبب الانقطاع ولا الإبلاغ لتوفير احتياجاتنا من المياه لاستخدامه خلال فتره الانقطاع حتى عودتها. و كذلك الكهرباء و الاسباب غير معروفة.

٢- لا توجد خطوط مواصلات ثابتة ، وسائل نقل عام ولا يوجد سيارات داخلية أو خارجية لخدمة المنطقة مما أدى لجشع السائقين والسيارات الخاصة (الميكروباصات) العاملة بالمنطقة، مع العلم أن هناك موظفين قاطنين يجب عليهم التواجد في أماكن عملهم في ساعات مبكرة من اليوم.

٢- تم إنشاء عدد ٢ مركز طبي واحد بمنطقه ال ١٢٠ فدان والآخر بمنطقه ال ٢٩٠ فدان منذ بناء المرحلة الاولي و لم يتم تفعله حتي الآن مثلما تم في المشاريع المماثلة بالمدن الأخرى. وايضا ولم يتم إنشاء مركز طبي بمنطقه ال ٩٠ فدان مثل باقي المناطق .

٣- قلة عدد الحضانة المدعمه من الشؤون الاجتماعية بالاسكان مقارنه بعدد الأطفال بالمنطقه.

٤- لم يتم زراعة المساحات الخضراء كما هو مقرر لها بين العماير .

٥- اغلب الشوارع الداخلية مغطاه بالرمال و مليئة بالتكسير و الحفر.

٦- البطء الشديد جدا جدا جدا في تركيب خطوط التليفونات الأرضي حتى الآن لم يتم تركيب غير بعض العمارات المعدودة في منطقه ال ٩٠ فدان ال ٥٠ وال ١٢٠ فدان وبالتالي ال ٢٩٠ فدان.

مقدمه لسيادتكم
اهالي الاسكان الاجتماعي الجديد بمدينة ١٥ مايو
مناطق ال (٩٠ فدان – ٥٠ فدان – ١٢٠ فدان – ٢٩٠ فدان)

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن