وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ليلة أمس الموافقة 29 من أكتوبر 2023 كانت ليلة تاريخية بالمسرح القومي بمناسبة الذكرى ال50 علي رحيل عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين…

ليلة أمس الموافقة 29 من أكتوبر 2023 كانت ليلة تاريخية بالمسرح القومي بمناسبة الذكرى ال 50 علي رحيل عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين…

سامي الوكيل 

وسيط اليوم 

30/10/2023

ليلة أمس الموافقة 29 من أكتوبر 2023 كانت ليلة تاريخية بالمسرح القومي بمناسبة الذكرى ال 50 علي رحيل عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين.

والذي تألق فيها أستاذ الإلقاء  بأكاديمية الفنون والمعاهد والكليات المتخصصة الفنان القدير خالد عبد السلام أو كما لقبوه فارس الكلمة وأسد المسرح القومي المصري والذي يعود بنا وبالمسرح القومي إلى سابق عهده و إلي عصره الذهبي.

ألقا في هذه الندوة بالمسرح القومي (قصيدة حوار ثوري مع طه حسين) من تأليف الشاعر نزار قباني و الذي ألقاها بشكل مسرحي متفرد مماجعل القاعة تعج بالتصفيق ويتبارى الحاضرون من الأدباء المثقفين والمسرحيين ورموز المشهد الثقافي المصري في الإعجاب بنجم المسرح القومي الأستاذ خالد عبد السلام.

ولا يفوتنا في هذا المقام التوجه بالشكر إلى الدكتور الفنان الكبير أيمن الشيوي مدير المسرح القومي المصري وعميد المعهد العالي فنون مسرحية بأكاديمية الفنون علي هذه الليلة الثرية.

وكان وعد سيادته تكرار هذه الليالي الثقافية وما أسماه صالون المسرح القومي في كل شهر وفي كل مناسبة ويكون هناك فعالية ثقافية تتناسب مع التوقيت في كل شهر.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن