وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

رئيس الوزراء نفذنا مشروعات في سيناء ب600 مليار جنيه خلال 10 سنوات…

رئيس الوزراء نفذنا مشروعات في سيناء ب600 مليار جنيه خلال 10 سنوات…

كتب –خالد علم

وسيط اليوم

31/10/2023
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن زيارة سيناء اليوم تهدف لإطلاق المرحلة الثانية من تطوير سيناء، مضيفا «هذه البقعة الطاهرة من أرض مصر على مدار التاريخ، دائما كان التهديد لمصر ومحاولة النيل لمصر من هذه المنطقة عن طريق الهكسوس والرومان الإغريق والتتار والصليبيين، لذلك هذا المكان كل المصريين لديهم سيناء هي أغلى بقعة على قلوبهم».
وأوضح رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي من شمال سيناء، أننا سوف ننفذ مشروعات تنموية في سيناء بقيمة 363 مليار جنيه خلال السنوات الخمس القادمة.
وأضاف رئيس الوزراء خلال لقاءه بشيوخ وعواقل سيناء بمقر الكتيبة 101 بمؤتمر المنعقد بمدينة العريش، «مفيش أسرة في مصر مفيهاش أب ولا أخ ولا عم، مخدمش في سيناء، وقدم روحه لها.. أنا بفخر إن والدي من رجال الأبطال المسلحة».
وتابع مدبولي: «من أول ما ابتديت أوعى على الدنيا ووالدي كان يحكيلي عن سيناء وتضحيات أهل مصر.. مستعدين نبذل علشان سيناء ملايين من الأرواح.. دي رسالة واضحة».
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن محاولات النيل من مصر وتهديدها على مدار التاريخ كانت تأتي من هذا المكان وهى سيناء، معلقا بالقول: «علشان كده أغلى بقعة في مصر على قلوب المصريين هي شمال سيناء»
وأردف مدبولي: «ابويا كان بيحكيلي حكايته هنا وقالي قد إيه زمايله كانوا بيموتوا ويضحوا بحياتهم علشان الأرض دي..علشان كده كل ذرة رمل هنا مستعدين نبذل ملايين الأرواح بس محدش يقرب منها ..اعتقد دي رسالة واضحة ترد على حاجات كتير».
واختتم الدكتور مصطفى مدبولي حديثه: سيناء اتعرضت لمشاكل كتيرة جداوخُضنا معاهدات علشان الأرض دي، وفي ظل إمكانيات الدولة حاولنا نعمل بعض المشروعات علشان الأرض دي.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن