وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

جامعة حلوان ومعهد بحوث البترول يوقعان بروتوكول تعاون للارتقاء بالبحث العلمي ودعم الابتكار…

جامعة حلوان ومعهد بحوث البترول يوقعان بروتوكول تعاون للارتقاء بالبحث العلمي ودعم الابتكار

متابعة-خالد علم 

وسيط اليوم 

1/11/2023

وقعت جامعة حلوان ومعهد بحوث البترول المصري، بروتوكول تعاون مشترك يهدف إلى تعزيز التعاون البحثي والتطبيقي بين المؤسستين،  وتبادلالخبرات، واستخدام الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين من معامل ومراكز بحثية، إلى جانب التعاون في مجال نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم ريادةالأعمال من خلال الحاضنات التكنولوجية بالجامعة.

وقع البروتوكول عن جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وعن معهد بحوث البترول الدكتور محمود رمزي القائم بأعمال مدير المعهد،بحضور نواب رئيس جامعة حلوان وعدد من قيادات المؤسستين.

وأوضح الدكتور السيد قنديل أن التعاون مع معهد بحوث البترول سيسهم في تعزيز البحث العلمي بالجامعة واستحداث تخصصات بحثية جديدةذات عائد اقتصادي واجتماعي.

وأكد رئيس جامعة حلوان  أن الجامعة تُعد مؤسسة علمية رائدة في مجالات التكنولوجيا والفنون، وتمتلك قدرات بحثية وتكنولوجية متميزة بالإضافةإلى كوادر بشرية مؤهلة علميًا وبحثيًا.

وأضاف أن جامعة حلوان تُعتبر مؤسسة تعليمية وبحثية متميزة وفقًا لمعايير الجودة العالمية في مجالي التربية والعلومحيث تسعى الجامعةباستمرار لتقديم برامج أكاديمية عالية الجودة تتوافق مع المعايير المحلية والعالمية، بهدف إعداد خريج متميز قادر على المنافسة والابتكار، وتلبيةاحتياجات المجتمع والمساهمة في تطوره.

في حين أشار الدكتور محمود رمزي إلى أن التعاون مع جامعة حلوان سيوفر فرصاً للباحثين لتطبيق أبحاثهم واستثمار نتائجها عمليًا.

و أكد الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث حرص قطاع الدراسات العليا لإتمام هذا البروتوكول الذي يركز علىتوفير فرص تدريبية وعملية للطلاب بكليات العلوم والهندسة والتكنولوجيا….للاستفادة من الإمكانيات المتوفرة بمراكز ومعامل معهد بحوث البترول، كمايهدف البروتوكول إلى دعم المشروعات الريادية الناشئة من خلال حاضنات جامعة حلوان، وتسويق الابتكارات والأبحاث التطبيقية، بما يسهم في دفععجلة التنمية الاقتصادية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن