وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

داود حسين في يوم ميلاده الـ 65..

داود حسين في يوم ميلاده الـ 65..

كتبت هبه الخولي

وسيط اليوم 

5/11/2023

الفنلن  داود حسين عبر كثيرٍ من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية، إلى جانب برامج التقليد، رسم البسمة على شفاه الجمهور الخليجي والعربي.

ويمتلك الفنان الكويتي، الذي يحتفل بـ “يوم ميلاده الـ 65″، موهبةً كوميديةً فريدةً، استثمرها في إسعاد الملايين من متابعيه ومحبيه، حيث قدَّم أعمالاً كوميديةً ناجحةً، لا تزال خالدةً في الذاكرة، وقلَّد أبرز الشخصيات الفنية والإعلامية.

 

 

وُلِدَ داود، وعاش طفولته بمنطقة شرق في الكويت، وبدأ التمثيل في النوادي الصيفية في أوقات الإجازات والعطل، حيث انتمى إلى “نادي حولي الصيفي”، وخلال فترة دراسته، كان يقلِّد المدرسين، لينضمَّ بعد فترةٍ إلى فرقة “مسرح السور”، ويبدأ المشاركة في أعمالها المسرحية.

وعقب إنهائه المرحلة الثانوية، التحق داود بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأثناء دراسته، انتقل من “فرقة مسرح السور” إلى “فرقة المسرح الكويتي”، وأنتقل بعد ذلك إلى “فرقة المسرح العربي” للتمثيل في مسرحية “السيف”، من ثم مسرحية “نورة”، وطلب من الفنان الراحل فؤاد الشطي أن يثبِّته في الفرقة، فوافق، وأشركه في مسرحية “دار” عام 1980، وقام فيها بتقليد الدكتور نجم عبدالكريم، وحصل عن دوره على جائزة أفضل ممثلٍ واعدٍ.

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن