وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

عودة الإتصالات والإنترنت إلى قطاع غزة بشكل بطيء…

عودة الإتصالات والإنترنت إلى قطاع غزة بشكل بطيء…

كتب – خالد علم

وسيط اليوم

6/11/2023
قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي لحكومة غزة في تصريحٍ له إن الاتصالات والإنترنت عادا قبل قليل بشكل بطيء.
وكشفت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة عن عودة الاتصالات والإنترنت مرة أخرى إلى القطاع، بعد انقطاعه ليل أمس على وقع القصف الإسرائيلي الغاشم في أنحاء متفرقة من غزة.
وفى ذات السياق تعرضت مدينة غزة لأكثر من 100 غارة جوية ضمن غارات عنيفة وأحزمة نارية متتالية منذ الساعة الـ6:25 مساءً بالتوقيت المحلي (نفس توقيت القاهرة).

واستهدفت الغارات مخيم الشاطئ ومحيط أنصار ودوّار درابية وحي الزيتون والرمال، ومناطق شمال شرق وشمال غرب مدينة غزة

وامتدت الأحزمة النارية إلى محيط منطقة أنصار وحي الرمال والأطراف الشمالية لمخيم الشاطئ، وهي مناطق سكنية، بالإضافة لأحياء: الزيتون والصبرة وتل الهوا والنصر ومحيط مستشفى الشفاء وشارع الجلاء والرمال ومربح أنصار.

واكتسب العدوان الإسرائيلي على غزة منعطفًا فارقًا يوم الجمعة 27 أكتوبر، حيث شنت طائرات الاحتلال هجومًا عنيفًا غير مسبوق على قطاع غزة، كما انقطعت الاتصالات وشبكات الإنترنت عن القطاع بأكمله على وقع القصف العنيف.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في ذات اليوم، إنها تصدت لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج”، مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة دارت على الأرض. وأكدت حركة حماس في وقتٍ لاحقٍ تمكن مقاتليها من إفشال الاجتياح البري لجنود الاحتلال لقطاع غزة.

وخلال المواجهات مع فصائل المقاومة سقط 29 جنديًا إسرائيليًا قتيلًا وفق ما أعلنه الجانب الإسرائيلي، فيما تحدث الناطق العسكري باسم كتائب القسام بأن عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال أكثر بكثير مما تعلنه حكومة تل أبيب.

وسقط ما يقرب من 10 آلاف شهيد في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي، وذلك وفق آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، يوم أمس، مشيرةً إلى أن 70% من الشهداء من النساء والأطفال.

وشنت المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى”، في الداخل الإسرائيلي المحتل، بدءًا من السابع من أكتوبر، ووجهت ضربة قاصمة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، وأدى هجومها إلى سقوط أكثر من 1540 قتيلًا في إسرائيل، بحسب هيئة البث الإسرائيلية

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن