وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

تعرف على عقوبة المتحرش والتنمر بعد تعديل قانون العقوبات 2023


تعرف على عقوبة المتحرش والتنمر بعد تعديل قانون العقوبات 2023

كتب –خالد علم

وسيط اليوم

14/11/2023

تستعرض بوابة وسيط اليوم الإخبارية والإعلانية عقوبة المتحرش بعد تعديل قانون العقوبات 2023 حيث يتساءل الكثير من المواطنين عنه بعد تعديل بعض الأحكام الصادرة ضد مرتكبي جرائم التحرش و التنمر في قانون العقوبات، بعد أن وافق رئيس مجلس النواب على تقرير اللجنة البرلمانية المشتركة من لجنة الشئون الدستورية و التشريعية، ولجنة حقوق الإنسان.

وأصبحت عقوبة المتحرش بعد تعديل قانون العقوبات السجن مدة لا تقل عن 7 سنوات، في حالة إذا كان الجاني ممن له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليـه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه، أو إذا ارتكبت الجريمة في مكان العمل أو في إحدى وسائل النقل أو من شخصين فأكثر أو إذا كان الجاني يحمل سلاح.

عقوبة التحرش الجنسي

وتم تشديد عقوبة التحرش الجنسي، بعد تعديل قانون العقوبات بالسجن مدة لا تقل عن 10 سنوات، إذا توافر في الجاني ظرفان أو أكثر من الظروف المشددة الواردة بهذه الفقرة.

 

وإذا توافر ظرفان أو أكثر من الظروف المشددة الواردة بالفقرة السابقة، يكون الحد الأدنى لعقوبة السجن 4 سنوات.

عقوبة التعرض للغير بـ إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية

وتكون عقوبة التعرض للغير بـ إيجاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل أو بأية وسيلة، السجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تجاوز 5 سنوات، وغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه، ولا تزيد عن 300 ألف جنيه.

 

عقوبة التنمر بعد تعديل قانون العقوبات

كما تم تشديد عقوبة التنمر في مكان العمل ووسائل النقل، بعد تعديل قانون العقوبات، أصبح الحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيها.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن