وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

محافظ الدقهلية يعلن عن انطلاق أعمال الحملة القومية الثالثة لعام 2023 لتحسين الثروة الحيوانية…

محافظ الدقهلية يعلن عن انطلاق أعمال الحملة القومية الثالثة لعام 2023 لتحسين الثروة الحيوانية

يمني اسماعيل 

وسيط اليوم 

19/11/2023

تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات السيد الدكتور مصطفي مدبولي بضرورة الحفاظ علي الثروةالحيوانية وتنميتها والتصدي للامراض التي تواجهها في المحافظات، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

ففي محافظة الدقهلية وفي اطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاحالاراضي.

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية انطلاق أعمال الحملة القومية الثالثة لعام 2023 م بداية من اليوم الاحد 19 نوفمبر الجاري لمقاومةالحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بهدف الحفاظ علي الثروة الحيوانية وحمايتها من الامراض وقالمختاران الحملة مستمرة حتي تحقيقالمستهدف منها.

و أكدمختارعلي ضرورة تضافر لجهود كافة الاجهزة المعنية مع الوحدات المحلية لتقديم كل اوجه الدعم لانجاح حملات التحصين بمراكز ومدنالمحافظة وأشار لاهمية التوعية الشاملة لأصحاب رؤوس الماشية بنطاق المحافظة للمبادرة وسرعة تحصين الحيوانات ورؤوس الماشية لديهم للحفاظعليها من الامراض وحمايتها.

و أوضح محافظ الدقهلية أن حماية الثروه الحيوانيه والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا ، وأضاف أن الدوله تعمل على زياده الإنتاج الحيواني لتلبيةإحتياجات المواطنين، واكدمختارعلى ضرورة التوسع فى نشر التوعيه للمربين وتجار الماشيه بخطورة الأمراض الوبائيه على الحيوانات والتىتمثل فى حالة إنتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

جاءت تصريحاتمحافظ الدقهليةبعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه الدكتور السيد الحسنين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية والذي اوضح أن اعمال التحصين تشمل رؤوس الماشية و الأغنام والأبقار والجاموس والماعز واضاف ان الحملة مستمرة حتي الانتهاء من تغطية رؤس الماشية المستهدفة بجميع القري بنطاق مراكز ومدن المحافظة، وقال ايضا أن مديرية الطب البيطرى تقوم كذلك بمراقبه أسواق الماشيه وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات  والوحدات المحليه كما تقوم لجان الإرشاد بالمديريه بتوعيه المواطنين ضد الأمراض الوبائيه قبل التحصين.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp