وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

إيلون ماسك يرضخ لنتنياهو خلال زيارته لإسرائيل

بيري العبودي

عبر رجل الأعمال إيلون ماسك، اليوم الاثنين، عن دعمه لإسرائيل بعد الهجوم المباغت الذي شنه عليها مقاتلو حركة حماس بالسابع من أكتوبر، قائلا إن أحد التحديات يتمثل في “وقف الدعاية التي تقنع الناس بالتورط في القتل”.

وبعدما سمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وهو يقول في محادثة مباشرة عبر الإنترنت إنه يجب القضاء على حماس، قال ماسك “لا يوجد خيار”. وأضاف ماسك خلال زيارته لإسرائيل في الوقت الذي تحارب فيه حماس بغزة “أود تقديم المساعدة أيضا”.

وقبلها قام ماسك، رفقة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بزيارة مستوطنة “كفار عزة”، إحدى المستوطنات الإسرائيلية الأكثر تضرراً من هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر الماضي.

وصرحت إسرائيل اليوم الاثنين إنها اتفقت من حيث المبدأ مع ماسك على استخدام خدمة اتصالات ستارلينك التابعة لشركته سبيس إكس في قطاع غزة، بعد موافقة وزارة الاتصالات الإسرائيلية.

ويأتي الإعلان خلال زيارة ماسك لإسرائيل اليوم والتي تتزامن مع هدنة في الحرب مع حماس.

ولم يدل مكتب ماسك بعد بتعليق بشأن الزيارة.

والتقى نتنياهو بماسك في كاليفورنيا في 18 سبتمبر وحثه على تحقيق التوازن بين حماية حرية التعبير ومكافحة خطاب الكراهية بعد أسابيع من الجدل حول ما أسماه بـ”المحتوى المعادي للسامية” على منصة “إكس”.

ومع احتدام الحرب التي أشعلها هجوم حماس على جنوب إسرائيل، اقترح ماسك الشهر الماضي استخدام ستارلينك لدعم روابط الاتصالات مع “منظمات الإغاثة المعترف بها دوليا” في قطاع غزة وسط قطع التيار الكهربائي.

وفي ذلك الوقت قال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي إن “حماس ستستغل” ستارلينك في هجماتها.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن