وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

غرفة عمليات التضامن الإجتماعي تواصل متابعة الإنتخابات الرئاسية وتنظم جهود الرائدات الإجتماعيات ورصد تيسير مشاركة ذوي الإعاقة وكبار السن في العملية الإنتخابية..

غرفة عمليات التضامن الإجتماعي تواصل متابعة الإنتخابات الرئاسية وتنظم جهود الرائدات الإجتماعيات ورصد تيسير مشاركة ذوي الإعاقة وكبار السن في العملية الإنتخابية..

متابعة/شيرين شرف

وسيط اليوم

12/12/2023

تواصل غرفة عمليات وزارة التضامن الاجتماعي متابعة سير عملية إنتخابات رئاسة الجمهورية في اليوم الثالث والأخير لعملية التصويت، والجهود التي تقدمها ١٥ ألف رائدة إجتماعية من عمليات تثقيف إنتخابي وتوعية بلجان الإنتخاب، وإصطحاب كبار السن، ورصد لنتائج التصويت على مستوي محافظات الجمهورية.

وتتابع غرفة عمليات وزارة التضامن الإجتماعي على مدار الساعة جهود الرائدات في مختلف محافظات الجمهورية، حيث يقمن بتوعية المواطنين بأهمية مباشرة حقوقهم السياسية، وحثهم على المشاركة في جميع الإستحقاقات الدستورية.

وجدير بالذكر أن الرائدات الإجتماعيات كانوا قد نفذوا زيارات للأسر بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة للتوعية بعدد من المحاور حول الحق في المشاركة السياسية وأهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية وعلى رأسها انتخابات رئاسة الجمهورية، والدور الهام للمرأة المصرية في العملية الإنتخابية وتأثيرها على المجتمع، كما قامت الرائدات الإجتماعيات بالتوعية بمن يحق لهم التصويت وإستعراض مراحل العملية الإنتخابية.

يأتي هذا في الوقت الذي وجهت فيه  وزيرة التضامن الإجتماعي نيفين القباج بتقديم كافة التيسيرات لمشاركة  الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن في العملية الإنتخابية، حيث دفعت الوزارة بعدد من السيارات المجهزة لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن لمقار لجانهم الإنتخابية، حيث تنتشر تلك السيارات في كافة الميادين لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن بمختلف مواقعهم الجغرافية لمقار لجانهم الانتخابية للمشاركة في العملية الانتخابية، ويأتي ذلك تفعيلًا لبروتوكول التعاون الموقع مع الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لتيسير وتسهيل المشاركة في العملية الإنتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك المسنين.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن