وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

سامح شكرى وزير الخارجية يستقبل رئيسة البعثة المشتركة للإتحاد الإفريقي والكوميسا لمتابعة الإنتخابات الرئاسية لعام ۲۰۲٤…

سامح شكرى وزير الخارجية يستقبل رئيسة البعثة المشتركة للإتحاد الإفريقي والكوميسا لمتابعة الإنتخابات الرئاسية لعام ۲۰۲٤…

إستقبل سامح شكرى وزير الخارجية سامح شكري في 12 ديسمبر الجاري سبيكيوزا كازيبوى وانديرا، رئيسة البعثة المشتركة للإتحاد الإفريقي والكوميسا لمتابعة الإنتخابات الرئاسية لعام ۲۰۲٤، وهي النائبة السابقة لرئيس أوغندا، وتشغل حالياً منصب المستشار الخاص لرئيس أوغندا لشئون الصحة والسكان، وتتمتع بعضوية لجنة الحُكماء التابعة للإتحاد الأفريقي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية أعرب عن ترحيب مصر بقيام الإتحاد الأفريقي والكوميسا بإرسال بعثة مشتركة لمتابعة الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وهو الأمر الذي يؤكد على عمق العلاقات بين مصر والمنظمتين الإقليميتين، والذي عكسه الحرص على إيفاد تلك البعثة المشتركة لمتابعة هذا الإستحقاق الدستوري الهام.

وأضاف السفير أبوزيد، أن الوزير شكري أكد على الحرص على تقديم كافة سُبل الدعم وتوفير الإمكانات اللازمة لضمان حسن سير وعمل البعثة المشتركة لمتابعة العملية الانتخابية، والدور الهام للاجتماع التعريفي الذي نظمته الهيئة الوطنية للإنتخابات لكافة بعثات المتابعة يوم 9 ديسمبر الجاري الذي قد ساهم في تعرف البعثة على القواعد والإجراءات الخاصة بعملها وبالعملية الإنتخابية برمتها.

وقد قامت البعثة المشتركة المشكلة من 69 متابع بزيارة عدد من مقار اللجان الإنتخابية بعدة محافظات من بينها القاهرة والجيزة والفيوم والقليوبية والإسماعيلية حتى تاريخه.

من جانبها، أعربت سبيكيوزا كازيبوى وانديرا، عن سعادتها البالغة برئاسة البعثة المشتركة لمتابعة الإنتخابات الرئاسية لعام 2024، مقدمة الشكر للحكومة المصرية على تسهيل مهمتهم وتقديم كافة أشكال الدعم لها، معربةً عن تطلعها لقدرة مصر على المضي قدمًا نحو تحقيق مزيد من التنمية والتقدم. ومن جانبهم، أعرب عدد من أعضاء اللجنة عن اقتناعهم بأن متابعة هذا الاستحقاق الديمقراطي الهام قد أسهم فى إطلاع البعثة الأفريقية على الكثير من التجارب الجديدة التى يمكن الإستفادة منها فى الدول الإفريقية الأخرى.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن