وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

اختلاف صفات الرجال

 

ياسمين حموده تكتب اختلاف صفات الرجال

يختلف الرجال في طباعهم وصفاتهم ولكن بعض الصفات لا تتحملها المرأة في بعض الرجال خصوصاً إذا كانت هذه الصفات واضحه جدا ومنها.

“الرجل الكاذب” وهذه الصفة تعد من أبشع الصفات التي تكرهها المرأة في الرجل فالكذب اقوى سلاح لتهديد سلامة العلاقات الحقيقيه لانها تعتمد علي الصدق والشفافيه لتكون علاقه ناجحه.

“الرجل الاحمق” هو الرجل الذي يسبب الإحراج الدائم لشريكة حياته بسبب تصرفاته الغريبه التي يظهرها أمام الاخرين فالمرأة تحب الشريك العاقل المتزن بتصرفاته امام الآخرين لتتباهي به أمام الجميع.

“الرجل اللعوب” وهذا ما يطلق عليه الرجل النسونجي
الذي ينظر لجميع النساء ويراهم سلع بدون علمه بأن المرأة لا تنظر للرجل الذي ينظر لاحد غيرها فهي تعشق الشريك يغازلها هي فقط ولا يري غيرها من نساء الارض وهذا هو الحلم المستحيل التي ممكن تحققه المرأة.

“الالتزام” فالمرأة تعشق الشريك الذي يلتزم بكلمته ويحققها بأفعال الرجل الذي يقدر قيمة الوقت والإلتزام بالمواعيد.

“الرجل المزيف” وهذا النوع يدعي صفات وإنجازات من وحي الخيال ليخدع شريكة حياته بإنه هو الرجل الوحيد علي الارض.من أجل الايقاع بها

وفي حديث معاوية بن حيدة: وفيه أنَّ النبي ﷺ قال له عندما سأله: ما حقُّ زوج أحدنا عليه؟ قال: تُطعمها إذا طعمتَ، وتكسوها إذا اكتسيتَ، ولا تُقَبِّح، ولا تهجر إلا في البيت، ولا تضرب الوجه، فهذا من حقِّها عليك: إطعامها، وكسوتها حسب طاقتك: فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ “التغابن:16” يكسوها حسب الطاقة، ويُطعمها حسب الطاقة، وهذا من المعاشرة بالمعروف.

“يا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبً”

فأخيراً المرأة تعشق شريك حياتها “الملتزم، الصادق، الهادئ، الشجاع، المتواضع، الكريم”
فالرجل الحقيقي هو من”يتقي الله” في شريكة حياته ويعطيها الأمان والاهتمام والاحترام ويزيدها ثقه بنفسها ولا يقلل من شأنها امام الآخرين.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن