وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل قليل، إلى مركز المؤتمرات فى شرم الشيخ، حيث يشهد افتتاح المؤتمر الأفريقى الأول لمحافحة الفساد، حيث كان فى استقباله كبار رجال الدولة.
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى، إن المنتدى ينعقد بناءً على المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى، فى يناير العام الماضى 2018، أثناء مشاركته فى القمة الأفريقية السنوية للقادة الأفارقة، لعقد المنتدى الأول من نوعه فى مصر مواكبة لرئاستها الحالية للاتحاد الأفريقى.
وأضاف السفير بسام راضى، أن المنتدى يمثل ملتقى مستداما للحوار بين دول القارة لتبادل المعلومات والخبرات والتوعية بشأن التدابير والتجارب الوطنية ذات الصلة لمواجهة الفساد تفعيلاً للالتزامات القارية والدولية ولبحث كيفية تنمية قدرات الموارد البشرية فى مختلف أوجه منع ومكافحة الفساد، ولتعزيز التنسيق الحكومى الأفريقى فى هذا المجال.
المزيد من الموضوعات
منتخب مصر يعبر إلى دور الـ32 بتعادل بطعم الانتصار أمام إيران في كأس العالم 2026
الرئيس السيسي يؤكد اعتزاز مصر بشراكتها مع مفوضية اللاجئين ويدعو إلى تقاسم الأعباء الدولية ودعم الدول المستضيفة
مصر تخطو نحو الريادة في الطاقة النظيفة.. مدبولي يشهد إطلاق أول مصنع لتوربينات الرياح ومشروع عملاق بقدرة 2000 ميجاوات في خليج السويس