وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير ويطمئن على الخدمات المقدمة للمواطنين بمركزي السنطة و طنطا…

محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير ويطمئن على الخدمات المقدمة للمواطنين بمركزي السنطة و طنطا…

كتب –خالد علم

وسيط اليوم

24/1/2024
قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، بجوله صباحية بمركز ومدينة السنطة لمتابعة الأعمال بمشروعات الرصف والتطوير في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.
وبدأت الجولة بتفقد مستشفى السنطة المركزي الجديد والتي يجرى إنشاؤها على مساحة 4900 م2 لتضم 223 سريرا داخل أقسام «العيادات الخارجية، والطوارئ، والأشعة، والغسيل الكلوي، والعلاج الطبيعي، وغرف عمليات، معامل، وإقامة مرضى عناية مركزة نساء وتوليد، وأطفال، وغرف عزل»، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 88% .
وتابع المحافظ جولته بمتابعة سير العمل بإدارات مجلس مدينة السنطة حيث تفقد المحافظ المركز التكنولوجي ،المتغيرات المكانية ، خدمة المواطنين ، الموارد البشرية ، مركز المعلومات ، الشئون القانونية ،الرصد الميداني ، قسم الاستحقاقات ، قسم الجزاءات والاجازات ، الأرشيف ،و اطلع المحافظ على سجل الحضور والانصراف للتأكد من التزام الموظفين بمواعيد العمل الرسمية.
وشدد المحافظ على جميع العاملين بسرعة فحص مشاكل المواطنين والرد عليها وإنجازها في الوقت المحدد، وتسهيل الإجراءات المطلوبة في إطار القانون حيث إن خدمة المواطن تأتي على رأس أولويات المحافظة.
وفي سياق متصل تابع المحافظ اعمال الرصف الجارية بشوارع مدينة السنطة ضمن خطة المحافظة لرصف وتطوير الشوارع والميادين ؛ لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة ،فتفقد المحافظ أعمال فرد وتسوية طبقة السن بشارع بور سعيد بطول 900 متر وعرض 7 متر تمهيدًا لأعمال الرصف ، كما قام المحافظ بمتابعة الاعمال بشارع الجيش الذي يتم رصفه بطول 900 متر وعرض 7 متر ،وشارع الجمهورية بطول كيلو و7 متر فضلا عن تفقد اعمال الرصف والتطوير بميدان المنشاوي وميدان ريماس .
و وجه المحافظ بإزالة البروز والتعديات التي تعوق اعمال الرصف، ورفع كفاءة أرصفة المشاة لتسهيل حركة سير المواطنين.
واختتم المحافظ جولته بمركز طنطا لمتابعة استمرار الأعمال في محور طريق المعامل بميت حبيش والذي يعد محوراً مرورياً سيساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق “طنطا ـ السنطة” القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم.
وأكد محافظ الغربية، أن أعمال الرصف تأتي في مقدمة المرافق التي تحرص المحافظة على تنفيذها لتحسين حالة الشوارع الرئيسية والفرعية وتحقيق السيولة المرورية، وفقا لأولويات واحتياجات المواطنين، مشددا على ضرورة متابعة الأعمال والانتهاء منها في أسرع وقت وضرورة التنسيق بين كافة الجهات التنفيذية لإعادة الوجه الحضاري للميادين والشوارع الحيوية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن