وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

موكب الرئيس الموريتاني يتعرض لحادث خطير ووفاة أحد حراسه وإصابة آخر…

موكب الرئيس الموريتاني يتعرض لحادث خطير ووفاة أحد حراسه وإصابة آخر…

متابعة – خالد علم

وسيط اليوم

23/2/2024

في سابقة خطيرة تعرض الموكب الرئاسي لحادث سير خطير تزامنا مع الزيارة التي يقوم بها الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزاونا إلى الجزائر من أجل تجشين منطقة التبادل التجارس الحر بين موريتانيا والجزائر.
ووقع الحادث أثناء عودة الوفد من المعبر بعيد تدشينه من طرف الرئيسين الجزائري والموريتاني.
وتم نقل جثمان الحارس المتوفى وهو المساعد محمد ولد الشيباني، وكذا الحارس المصاب إلى أحد المستشفيات في مدينة تنيدوف، في انتظار إرسال طائرة لنقل الجثمان والمصاب إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط لاحقا.
وغادر الوفد الرئاسي الموريتاني مدينة تيندوف مساء اليوم في طريق عودته إلى نواكشوط، وذلك بعد زيارة استمرت ساعات، وعرفت تدشين مشاريع، ووضع حجر أساس أخرى من طرف الرئيسين الموريتاني والجزائري.
وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قد قام، اليوم الخميس، مع نظيره الموريتاني الغزواني، في تندوف بتدشين عدد من المشاريع المشتركة بين الجزائر وموريتانيا، أبرزها افتتاح معبر حدودي بين البلدين وإطلاق أشغال طريق تندوف – الزويرات.
ووضع الرئيسان حجر الأساس لمشروع إنجاز المنطقة الحرة بتندوف.
وشهدت الأشهر الأخيرة تكثيفا لتبادل الزيارات الرسمية على مختلف المستويات وتعزيزا ملحوظا للتشاور والتنسيق البيني في إطار الإرادة المعلنة والطموح المشترك الذي يحدو كلا من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ورئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، في الارتقاء بالعلاقات الأخوية العميقة والمتميزة بين البلدين إلى أسمى المصاف وتعزيز التجانس في المواقف إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن