وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي مع الرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان”، على هامش قمة تجمع البريكس المنعقدة بمدينة قازان في روسيا الاتحادية…

Screenshot

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي مع الرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان”، على هامش قمة تجمع البريكس المنعقدة بمدينة قازان في روسيا الاتحادية…

كتب:أحمد مصطفي

وسيط اليوم

23/10/2024

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان”، على هامش قمة تجمع البريكس المنعقدة بمدينة قازان في روسيا الاتحادية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيسين اتفقا على أهمية الجهود المشتركة لاستكشاف آفاق تطوير العلاقات الثنائية، كما تبادلا وجهات النظر حول التطورات بالمنطقة، حيث أكد الرئيس أهمية نزع فتيل التوتر الإقليمي وتفادي التصعيد غير المحسوب، الذي قد يدفع المنطقة برمتها إلى مواجهات خطيرة ذات تداعيات سلبية على الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس استعرض في ذات السياق الجهود والاتصالات المصرية المكثفة لمحاولة دفع مسار التهدئة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، مؤكداً ضرورة حشد الجهود الدولية لحث جميع الأطراف على التعامل بإيجابية مع المساعي الرامية لاستعادة التهدئة بالمنطقة، بما يسمح بمعالجة الكارثة الإنسانية التي يعيشها المدنيون في فلسطين ولبنان.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي مع الرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان”،

———————

Today, President Abdel Fattah El-Sisi met with Iranian President Masoud Pezeshkian on the sidelines of the BRICS summit held in Kazan, Russia.

The Spokesman for the Presidency said the two presidents agreed on the importance of joint efforts to explore prospects for developing bilateral relations. They also exchanged views on developments in the region. President El-Sisi emphasized the need to defuse regional tensions and avoid escalations that could lead the entire region into serious confrontations that have negative repercussions on security and stability.

The President reviewed the intense Egyptian efforts and contacts aimed at promoting a path to de-escalation and achieving a ceasefire in Gaza and Lebanon, stressing the necessity of rallying international efforts to encourage all parties to positively engage with endeavors aimed at restoring calm in the region, so as to allow for addressing the humanitarian catastrophe experienced by civilians in Palestine and Lebanon.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي مع الرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان”،…
Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp