وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

افتتح صباح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤتمر “نحو استراتيجية شبابية عربية لمكافحة الإرهاب”

بأحد الفنادق الكبرى بأسوان بحضور اللواء سعيد حجازي نائب محافظ أسوان، والكسندر ساشا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، ورؤساء الاتحادات النوعية، وعدد من سفراء الدول الأفريقية، ومجموعة من شباب وفتيات محافظة أسوان، وعدد من شباب الدول الأفريقية، وحرص الوزير على الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن، الذين استشهدوا في الحادث الإرهابي الغادر بسيناء، عقب السلام الوطني.
وقال الدكتور أشرف صبحي في كلمته: “هنيئا لمحافظة أسوان إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، لافتا أن معنى نحو استراتيجية شبابية عربية لمكافحة الإرهاب أنه يجب أن تكون هناك استراتيجية عربية لاستثمار طاقات الشباب وتوجيهها لمكافحة التطرف الفكرى”.
وأكد أن هدف المؤتمر الخروج بتوصيات وأن نتلقى أفكار شباب مصر لكيفية مواجهة الإرهاب، وأن نعضد ما تقوم به قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة، مشيرا إلى أننا رأينا الشباب المصري والضباط الذين يضحون بأنفسهم لحمايتنا دون أن يفكروا في أنفسهم أو في أهلهم أو في مناصب ولكن يفكروا في بلدهم فقط.
وأضاف الوزير أنه يجب أن نكون بجوار بلدنا ومع وطننا في الأزمات حتى لو شذّ البعض عن القاعدة فيجب أن نذكره ببلده وأن نقف أمام هذه الظاهرة بالفكر والعقل والقوة، وردد الوزير “لا للإرهاب لا للإرهاب”

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن