وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

“كواليس حجز المصرين العائدين من الصين”

كواليس حجز المصرين العائدين من الصين

قال السفير محمد البدري سفير مصر في بكين، إن عملية إجلاء المصريين العائدين من ووهان الصينية، معقل فيروس «كورونا»، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت معقدة لعدم تواجد السفارة على الأرض بالمدينة.            وأضاف البدري في اتصال هاتفي لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد،

أنه تم تقسيم الـ306 مصريًا إلى سبع نقاط تجمع، تحت قيادة من القيادات المصرية؛ الدكتور محمد فودة، لافتًا إلى قيادته العملية بسلاسة وسلام.

 

وأشار إلى وصول كافة المصريين الراغبين في العودة إلى مطار ووهان، موضحًا أن السلطات الصينية عند درجة حرارة معينة لا تسمح بصعود المسافر على الطائرة.

وتابع: «إذا زادت درجة الحرارة عن 37.3 يتم احتجاز المسافر وعمل اختبار إضافي له، وإذا تبين إصابته يتم احتجازه حماية للدولة العائد لها والأشخاص على الطائرة»، مشيرًا إلى إجراء 200 شخص من المصريين الراغبين في العودة الكشف الطبي.

وأكد على متابعته تحرك المصريين من ووهان إلى المطار لحظة بلحظة، متابعًا: «عايشين معاهم، الأتوبيسات كانت مربوطة بـgoogle satellite، وأعرف مواعيد تحرك كل أتوبيس وعلى اتصال بكل قائد مجموعة في الأتوبيسات الـ13 ونتابعهم لحظة بلحظة لأن الموضوع ليس به مجال للخطأ».

وأقلعت الطائرة الخاصة من طراز «إير باص A330/200»، صباح الأحد، من مطار القاهرة الدولي متوجهة مباشرة إلى مطار ووهان بالصين لنقل المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى مصر، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن