وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

مخاوف من انتشاره فيروس هانتا القاتل Hantavirus خطورته على الدول العربية

 

        فيروس هانتا                   Hantavirus

مخاوف من انتشاره فيروس هانتا القاتل Hantavirus
خطورته على الدول العربية

فيروس هانتا القاتل Hantavirus فيروس هنتا يقتل مواطن صيني ومخاوف من انتشاره

فيروس هانتا Hantavirus

 بعد الأزمة الأخيرة التي يعيشها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أصاب معظم بلاد العالم والذي يصيب الجهاز التنفسي وكبد العالم كله خسائر كبيرة وذلك بسبب عدم وجود حتى الآن أي علاج له، ذلك حيث صدرته الصين للعالم كله حيث بدأ انتشاره من الصين والتي سجلت أعلى عدد من الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا
فيروس هانتا Hantavirus

صدر ببيان بإصابة أحد المواطنين الصينين بفيروس هانتا والذي يُصيب أيضاً الجهاز التنفسي وسبب له الوفاة ويتسائل الكثير عن فيروس هانتا ومدى خطورته ومدى خطورته على الدول العربية.

ذلك حيث أنه توفى الرجل أثناء عودته من العمل في حافلة حيث سقط متوفياً فجأة وعند عمل تشخيص له لمعرفة سبب الوفاة وإن كان سبب الوفاة فيروس كورونا لكن تم التأكيد أن الرجل توفى نتيجة إصابته بفيروس هانتا وتم حجز كل من كان في الحافلة لتحليل مدى إصابتهم بفيروس هانتا.

فيروس هانتا Hantavirus

فإن فيروس هانتا

فيروس هانتا Hantavirus

Hantavirus هي مجموعة من الفيروسات التي تنتشر بشكل رئيسي عن طريق القوارض ويمكن أن تسبب أمراضًا متنوعة لدى الناس.

ويمكن أن يسبب الـ Hantavirus متلازمة متلازمة الهنتافيروس الرئوية (HPS)، وأعراضها تشبه الأنفلونزا مثل الحمى، السعال، ألم عضلي، صداع والخمول وضيق التنفس، الذي يتردى بسرعة ليصبح فشل حاد في الجهاز التنفسي.

ويمكن أيضًا أن يؤثر على الكُلى بجانب الأعراض السابق فيما يُعرف باسم الحمى النزفية مع المتلازمة الكلوية (HFRS). ولحسن الحظ، لا ينتقل المرض عن طريق الهواء، وهو ينتشر عن طريق ملامسة فضلات ولعاب القوارض، لكنه فيروس خطير حيث تصل معدل وفياته إلى 38%، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض

فيروس هانتا Hantavirus

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن