وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

أصالة تغني حديثاً نبوياً.. والجمهور يشتعل!

أصالة تغني حديثاً نبوياً.. والجمهور يشتعل!

كتبت د غادة مصطفي

اشتعلت حسابات مغردين عرب في مواقع التواصل الاجتماعي، ضد المغنية السورية أصالة نصري، على خلفية استخدام عبارة من حديث شريف في اغنيتها الجديدة “رفقاً” الداعية للتضامن مع النساء ولرفع الظلم عنهن.
وتتضمن أغنية “رفقاً” عبارة: “استوصوا خيراً بالنساء” التي نُقلت عن الرسول محمد، واستخدمها كاتب الأغنية محمد ابو نعمة في القصيدة بالفصحى التي غنتها أصالة، ولحنها “سهم” ووزعها خالد عزّ.

ويقول مطلع الاغنية: رفقاً بمن عنهن قيل استوصوا خيراً بالنساء، فقد خلقن بضعفهن وزادهن الله حياء”.

وأطلقت أصالة ألبوماً موسيقياً جديداً أنتجته شركة “روتانا” ويحمل اسم “لا تستلم”. ونشرت أصالة أغنياته عبر “يوتيوب”، ويحتوى على 20 أغنية خليجية تعاونت فيه مع كبار الشعراء والملحنين والموزعين من السعودية.

وكانت اصالة حذفت منشورات لها في “إنستغرام” الأسبوع الماضي، وقالت اليوم الخميس في منشور جديد إن الحذف السابق جاء ضمن خطة تسويقية لأحدث ألبوماتها الغنائية بعنوان “لا تستسلم”، والذي تعتبره أنه بمثابة “طوق نجاة” أنقذ روحها وعقلها من أعاصير الألم.

وأوضحت أصالة لمتابعيها أنها احتفظت بمنشوراتها السابقة جانباً، إلا أنها فشلت في استكمال الخطة التسويقية “لأنها لم تستطع أن تٔفصل نفسها وما تشعر به على الصعيد الإنساني، وعن عملها الذي يتطلب بعض التنحي والكثير من الحيادية”.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن