وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

جهود وزاره الداخليه بشأن الإفراج بالعفو عن العقوبة الأصلية

جهود وزاره الداخليه بشأن الإفراج بالعفو عن العقوبة الأصلية
 
متابعه : فهيم سيداروس
جهود وزاره الداخليه بشأن الإفراج بالعفو عن العقوبة الأصلية
*تنفيذاً لقرار السيد/ رئيس الجمهورية رقم (155) لسنة (2021) بشأن الإفراج بالعفو عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية لعدد من المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو بمناسبة شهر رمضان المعظم.
فقد قام قطاع السجون بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج.. حيث إنتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن (1686) نزيل.
يأتى ذلك إستمراراً لتطبيق وزارة الداخلية لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع، وكذا نهج الوزارة بالتوسع فى إجراءات الإفراج عن النزلاء.
الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات
*تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال (4 أشخاص ، لهم معلومات جنائية – مقيمين بمحافظة سوهاج) لقيامهم بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم ، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة ، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك وقيامهم بإنشاء الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضى الزراعية بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة….. حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى
( 45 مليون جنيه).
جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها ولا سيما جرائم الحفر
*جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها ولا سيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار.. فقد وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة القسم.
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف العقار وضبط (3 أشخاص) حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل العقار المُشار إليه ” ملك أحدهم” ، وعثر بداخله على حفرة قطرها 1,5 متر بعمق 3 متر، كما عثر على أدوات الحفر والتنقيب.
بمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.
*
Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن