وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

جيلي الصينية ورينو الفرنسية تعلنان عن تعاونهما لتطوير السيار


04:11 م


الثلاثاء 10 أغسطس 2021

كتب – محمد جمال:

أعلنت شركة جيلي الصينية عن توقيع مذكرة تفاهم مع رينو الفرنسية، بهدف تطوير السيارات الكهربائية والهجينة في كل من الصين وكوريا الجنوبية.

ووفقًا للاتفاقية المبرمة بين الشركتين، تقوم جيلي بإنتاج وبيع السيارات الهجينة التي تحمل علامة رينو في الصين، بينما ستساعد رينو شركة لينك أند كو للسيارات الصينية الفاخرة على توسيع مبيعاتها في كوريا الجنوبية.

الاتفاقية تفيد بتسخير جيلي أكبر صانع سيارات مملوك للقطاع الخاص بالصين، مواردها الخاصة لإنتاج سيارات رينو الهجينة بالمصانع المحلية، في مقابل مساهمة المجموعة الفرنسية في تطوير استراتيجية العلامة التجارية الصينية.

وتشير الشراكة الجديدة إلى عودة رينو إلى الصين بعد انتهاء المشروع المشترك السابق مع مجموعة دونج فونج للسيارات في عام 2020، ومن المحتمل أن يتم تصدير السيارات الهجينة التي صنعت في الصين والتي تحمل علامة رينو إلى أسواق أخرى في المستقبل.

وأشارت رينو فى بيان لها أن “كلا الشريكين سيواصلان استكشاف المزيد من الإمكانات المتعمقة، في ظل روح نموذج الشراكة المفتوح والمبتكر”، ما يعني أن هذه الاتفاقية ستركز على الطرز الهجينة، والتي من المحتمل أن تنتهي لتطوير السيارات الكهربائية بشكل مشترك.

وستكون هذه الاتفاقية بمثابة دفعة قوية للعملاق الصيني نظرًا لقدرته على الاستفادة من خبرة رينو سامسونج موتورز في سوق كوريا الجنوبية مع وجودها لأكثر من عقدين من أجل استكشاف توطين المركبات على أساس منصات السيارات الموفرة للطاقة من شركة لينك أند كو.

ومن المقرر أن يسمح كذلك المشروع المشترك بين دايملر وجيلي ببيع السيارات الكهربائية الذكية التي تحمل علامة تجارية صينية الصنع في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا:

لـ”متوسطي الدخل”.. سيارات بأسعار تبدأ من 50 وحتى 90 ألف جنيه

8 أصوات تصدرها السيارة تكشف عن مكان عطلها.. تعرف عليها

وكيل كيا يعلن أسعار “جراند سيراتو” موديل 2022 في مصر

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن