وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

 يهنئ الفنان أحمد الشامى « الكينج محمد منير »بـعيد ميلاده

 يهنئ الفنان أحمد الشامى       « الكينج محمد منير »بـعيد ميلاده..

كتبت/شيرين شرف 

وسيط اليوم 

11/10/2021

احتفل الفنان «احمد الشامى »بـعيد ميلاد« الكينج محمد منير » ونشر صورة له معه من خلال حسابة الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعى “انستجرام”…

وعلق عليها “احمد الشامى “قائلا  كل سنة و انت طيب و بصحة و سلامة يا« كينج يا حبيب الملايين»…

وقد احتفل اليوم «الكينج محمد منير» بعيد ميلاده «٦٧» فقد تربع على عرش الموسيقى وصنع لنفسه شكلا ولونا مختلفا جعله مميزا وله قاعدة جماهيرية كبيره فى الوطن العربى بأكمله….

منير ابن النوبة كان دائما حريص على التحدث عن بلاده فى أغلب حواراته وقد قال فى حوار تليفزيونى قديم له عن عنها:(النوبة هى كل شىء هى الطفولة هى عبق وسحر أسوان هى فن مميز وعمارة مميزة لونها أبيض وبيت بسيط هى بنت سمرة هى النيل أعظم شىء فى مصر)….

ولد« الكينج محمد منير »فى مثل هذا اليوم عام “1954”فى( قرية منشية النوبة بأسوان) واسمه كاملا هو  محمد منير أبا زيد جبريل….

ولم يترك منير شيئا إلا وغنى له فغنى( للعاشقين وللمجروحين من هوى الحب _غنى للحرية وحلم بدنيا كلها إنسانية_غنى لعيون النوبة السمرا وامتدح فى جمال معشوقته مصر)….

«الليلة يا سمرا»هى الأغنية التى أدخلت محمد منير إلى قائمة “الـBBC لأفضل 50 أغنية أفريقية فى القرن العشرين” كما حصل عليها العديد من الجوائز العالمية منها جائزة” السلام من قناه CNN “عن ألبومه «الأرض والسلام» والجائزة الماسية من «باما أووردز» بجانب الجائزة البلاتينية لأفضل مطرب مصرى وعربى ولمشاركته مع الفنان الألمانى «عادل الطويل» وحصل على جائزة« شركة يونيفرسال العالمية» بعد أن وزعت الأسطوانة التى تضم أغنية «تحت الـياسمينا» 700 ألف نسخة محققة أعلى نسبة توزيع فى ألمانيا….


 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن