وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

رسميادكتورعبد السند يمامةرئيسًا لحزب الوفد الجديد

متابعة خالد علم

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة علي انتخابات رئاسة حزب الوفد، عن فوز الدكتور عبد السند يمامة برئاسة حزب الوفد في الانتخابات التي أجريت اليوم الجمعة، وجاءت النتيجة كالآتى :

 إجمالى عدد الحضور 3293 ناخبا ، الأصوات الصحيحة 3216 صوتا ، عدد الأصوات الباطلة 77 صوتا ، حصل المستشار بهاء أبو شقة على 1548 صوتا ، والدكتور عبد السند يمامة 1668 صوتا.

بدأ التصويت في انتخابات رئاسة الوفد 2022، في الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة، في المقر الرئيسي لحزب الوفد في الدقي بالجيزة، تحت إشراف قضائي كامل، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، واستمر حتى الخامسة مساءً.

وتنافس على منصب رئاسة حزب الوفد المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، والدكتور عبد السند يمامة عضو الهيئة العليا للحزب ورئيس معهد الدراسات السياسية في الحزب

وكانت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات اطمأنت تمامًا على كل الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية، حيث يقوم القضاة رؤساء اللجان الانتخابية بفرز الصناديق، تحت إشراف 3 من مستشارى وقيادات هيئة النيابة الإدارية، على أن يقوم رئيس اللجنة القضائية المُشرفة بإعلان النتيجة النهائية.

وتضم اللجنة المُشرفة على انتخابات رئاسة حزب الوفد 2022 كلًا من: فؤاد بدراوى سكرتير عام الحزب مقرراً، وعيد هيكل نائب رئيس الحزب ونائباً لمقرر اللجنة، والنائب محمد مدينة نائب رئيس الحزب عضواً، وعباس حزين سكرتير مساعد الحزب عضواً، وكاظم فاضل سكرتير مساعد الحزب عضواً، والدكتور وجدى زين الدين عضو الهيئة العليا ورئيس تحرير جريدة الوفد عضواً، وأيمن محمد سيد المدير المالى للحزب عضواً.

وأردف الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد الجديد، إن اليوم طويت صفحة في الوفد وبدأت صفحة جديدة أول سطر فيها عودة حزب الوفد

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده الدكتور عبد السند يمامة عقب إعلان فوزه برئاسة حزب الوفد، مساء اليوم الجمعة، في المقر الرئيسي لحزب الوفد بالدقي في الجيزة

ووعد رئيس الوفد الجديد بالعمل والإخلاص مع الوفديين لتحقيق الأهداف والبرامج بعودة حزب الوفد من بيت الأمة، قائلًا: “لا يوجد بيني وبين أحد خلافات، ولكن سيكون التقييم بالجهد والعطاء.. لا إقصاء ونقبل الرأي والرأي الآخر“. 

وجاء نص كلمة الدكتور عبد السند يمامة الرئيس الجديد لحزب الوفد :” الوفديون الأحرار اليوم وبنتيجة الانتخابات طويت صفحة وبدأت صفحة جديدة أول سطر فيها عودة حزب الوفد، وأعدكم بالعمل والإخلاص ومع الوفديين لنحقق هدفنا وبرنامجنا وهو عودة حزب الوفد، وهنا من بيت الأمة أشكركم جميعًا وأقول: لا يوجد بيني وبين أحد خلافات، واذهبوا فأنتم الطلقاء، ولكن بالكفاءة والعطاء فقط سيكون التقييم وسيكون الجُهد، وستبدأ خطوتنا نحو هدفنا بعودة حزب الوفد لكل الوفديين، ولا إقصاء والرأي الآخر مقبول، ومن الغد سنبدأ صفحة جديدة بوفد جديد، لنشارك في الحياة السياسية، لا شخصنة، لنا خطوات وسياسة وأشكركم، ويحيا الوفد ويحيا الوفد، عاش الوفد ضمير الأمة“.

وبدأ الكثيرون في طرح سؤال مهم، وهو: من هو عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد الجديد الذي أصبح رئيسًا لحزب الوفد لفترة انتخابية تمتد لعام 2026، وتمكن من الصعود إلى مقعد رئاسة الحزب العريق، حزب الوفد بعد منافسة كبيرة خلال العملية الانتخابية مع من كان يرأس الحزب سابقًا وهو المستشار بهاء أبوشقة.

هو الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة، هو أستاذ ورئيس قسم القانون الدولي الخاص في كلية الحقوق بجامعة المنوفية، ونستعرض في السطور التالية سيرته الذاتية.

انتهت اليوم انتخابات حزب الوفد، بفوز الدكتور عبدالسند يمامة، وبعدها بدأ الكثيرون في طرح سؤال مهم، وهو: من هو عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد الجديد الذي أصبح رئيسًا لحزب الوفد لفترة انتخابية تمتد لعام 2026، وتمكن من الصعود إلى مقعد رئاسة الحزب العريق، حزب الوفد بعد منافسة كبيرة خلال العملية الانتخابية مع من كان يرأس الحزب سابقًا وهو المستشار بهاء أبوشقة.

عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد الجديد

وتجيب «الوطن» عن سؤال: من هو عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد الجديد، بعد أن تمكن من الفوز برئاسة الحزب بحصد عدد أصوات بلغ 1668 صوتًا انتخابيًا على حساب المستشار بهاء الدين أبوشقة الذي حصل على 1548 صوتًا انتخابيًا؟

الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة، هو أستاذ ورئيس قسم القانون الدولي الخاص في كلية الحقوق بجامعة المنوفية، ونستعرض في السطور التالية سيرته الذاتية.

السيرة الذاتية لرئيس حزب الوفد الجديد عبد السند يمامة

السيرة الذاتية لرئيس حزب الوفد الجديد عبد السند يمامة، تزخر بالعديد من المحطات المهمة والهامه،حيث تولى منصب رئيس المركز الدولي للتحكيم والتوفيق والوساطة والملكية الفكرية، كما حصل على دكتوراه في الاستثمار الأجنبي في مصر «جامعة نانسي – فرنسا».

وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد الجديد، بجانب منصبه في تدريس ورئاسة قسم القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق جامعة المنوفية، فهو محكم ومحامٍ بالنقض، وكذلك محامي رابطة العالم الإسلامي، بالإضافة إلى أنه تولى منصب محامي منظمة هيئة الإغاثة الإسلامية.

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن