وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

القرفة واسرارها…

القرفة واسرارها…

 

كتبت / تغريد نظيف

وسيط اليوم

9/5/2022

بعض السيدات يرغبن في شرب بعض المشروبات الساخنة بعد تناول وجبة العشاء، 

وتفضل السيدات استبدال مشروبات الشاي والقهوة نظراً للأضرار التي يلحقها بالصحة العامة في هذا الوقت من اليوم، وتفضّل استبدالهما بالمشروبات العشبية المعروفة بقيمتها الغذائية العالية وخصائصها العلاجية واسعة المجال، مثل القرفة.

حول فوائد شرب القرفة قبل النوم، وتشير الدراسات إلى أن هذا المشروب من الطرق الفعاّلة التي يمكن الاعتماد عليها للتغلّب على الأرق؛ وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية تعمل على إرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب وتخفيف القلق والتوتر، مما يساعد على النوم بعمق. 

فوائد شرب القرفة قبل النوم

ينصح الأطباء بتناول مشروب القرفة قبل النوم في حالة الإصابة بنزلات البرد، للاستفادة من مضادات الأكسدة المتوفرة بها، والتي تساعد على تخفيف الأعراض وتعزيز قدرة الجهاز المناعي على التصدي للعدوى.

إذا كنتِ تعانين من رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ صباحاً، احرصي على تناول مشروب القرفة قبل الخلود للنوم، لتثبيط نشاط البكتيريا الفموية ومنعها من النمو والتكاثر.

يأتي مشروب القرفة ضمن أفضل المشروبات لخسارة الوزن الزائد، حيث يمكن أن يعزّز عملية الأيض في الجسم، وبالتالي يزداد معدّل حرق الدهون، كما أنه يحسّن عملية الهضم.

والقرفة غنية بالعديد من مضادات الأكسدة، ويمكن أن تساعد على التخلص من السموم التي تعيق عملية الحرق، وتحافظ على مستوى الكوليسترول ومستوى السكر في الدم؛ وهو أمر مهم لتجنّب استقلاب السكر وتحوّله إلى دهون مخزّنة في الجسم. كما يمكن إضافة القليل من العسل الأبيض إلى القرفة، حيث يساعد على عملية الهضم وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

ايضا تواجه النساء في أثناء الدورة الشهرية صعوبة كبيرة في النوم ليلاً؛ بسبب تقلصات الرحم المؤلمة، التي من الممكن التغلب عليها بتناول القرفة؛ لأنها تقلّل من تأثير مادة البروستاجلاندين الموجودة بنسبة كبيرة في بطانة الرحم، مما يساعد على استرخاء عضلات الحوض.

تحتاج الفتيات الرياضيات إلى تناول المشروبات الصحية بعد أداء التمرين المسائي؛ لتعويض السوائل والأملاح المفقودة بسبب التعرّق وإرخاء العضلات وإصلاح الأنسجة التالفة منها، وهذه الفوائد تنطبق جملة وتفصيلاً على القرفة.قثث

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن