وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

صباح النشاط…

صباح النشاط…

 

كتبت/ تغريد نظيف

وسيط اليوم

2022/5/9

 

هناك عادات صباحية يقوم بها الأشخاص الناجحون، بعض الطرق التي إذا ما اتبعتها فإنَّها ستجعل صباحك أفضل وسترتقي بإنتاجك في الوقت نفسه.

التفكير بإيجابية/:

إنَّ اليوم الذي يبدأ بأفكارٍ سلبية لن يكون على الأرجح يوماً رائعاً فإن تخصص كل صباح ساعةً لما يُطلِق عليه اسم “ساعة الطاقة” أو “خمس عشرة دقيقة من أجل النجاح”. يتضمن هذا في جزئه الأكبر التفكير في الأشياء التي تشعر بالامتنان لوجودها في حياتك، قد يكون من بين هذه الأشياء العائلة والأصدقاء والعمل وجميع الأشياء الجميلة التي ليس لك يدٌ في وجودها في حياتك. تخيل بعد ذلك “جميع الأشياء التي ترغب في وجودها في حياتك وكأنَّها بين يديك اليوم”.

-الفطور/:

الفطور هو أهم وجبةٍ في اليوم. حيث إنَّ العديد من الناجحين ن يحبِّذون تناول الفطور ويقولون إنَّه يقدم لهم الفائدة في أثناء يومهم, وثمة العديد من الأبحاث العلمية التي تدعم كلامهم. يقوم الفطور بالعديد من الأشياء فهو يعزز قوتك الذهنية ويمنحك شكلاً أفضل.

 

 التأمُّل/:

يُعَدّ التأمل طريقةً رائعة لجلب الصفاء إلى الذهن بحيث نتمكن من إنجاز أي عملٍ يواجهنا في أثناء اليوم، إنَّ التأمل يقدّم العديد من الفوائد ابتداءً من جعلك إنساناً أكثر سعادة وليس انتهاءً بتحسين الصحة.

 

-التمرُّن/:

يجب أن تفكر بشكلٍ جدي في القيام بنوعٍ من التمارين الصباحية. من البديهي بالنسبة إليك أنَّ التمارين تُعَدّ أمراً رائعاً ولكنَّ الذي قد لا تعلمه هو أنَّ الإجهاد البدني سيجعلك مفعماً بمزيدٍ من الطاقة وسيولِّد عندك شعوراً أكبر بالتيقُّظ. تأكَّد فقط من أن تكون تمارينك في وقت الصباح بحيث تتمرن بشكلٍ حقيقي، فقيامك بالتمرن قبل الذهاب إلى العمل يعني أنَّك لن تؤجل ذلك بسبب ضغط العمل.

 

الإلهام/:

سيدفعك الإلهام إلى النهوض من السرير أكثر مما يفعله أكبر فنجان قهوة. وحتى عندما تعاني من قلة النوم فإنَّ التفكير في التغيير الذي من الممكن أن تُحدِثَه في الشركة سيجعلك مفعماً بالطاقة.خصص خمس دقائق يومياً للتأمُّل في الأشياء التي يمكنك إنجازها في هذا اليوم.

– التعبير عن الشكر/:

أحد الأمور الأساسية التي تجعلك تشعر بالسعادة عند الاستيقاظ صباحاً هو محاولة جعل الآخرين سعيدين أيضاً. يؤدي هذا إلى بث روح النشاط بطريقة فعالة بين الأشخاص الذين يعملون معك وتعزيز الروابط بينكم”.

 

– النهوض باكراً/:

يكون الأشخاص الأكثر نجاحاً سبَّاقين دائماً من خلال الاستيقاظ مبكراً جداً. استغل فترة الصباح وليكن لديك ما يكفي من الإرادة للابتعاد عن زر الغفوة. فتخصيص وقت في الصباح تستغله للعناية بنفسك أمرٌ يستحق العناءيكون الأشخاص الأكثر نجاحاً سبَّاقين دائماً من خلال الاستيقاظ مبكراً جداً. استغل فترة الصباح وليكن لديك ما يكفي من الإرادة للابتعاد عن زر الغفوة. فتخصيص وقت في الصباح تستغله للعناية بنفسك أمرٌ يستحق العناء..

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن