وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

مصر أول دولة عربية تطلق استراتيجية تنمية الطفل.. المجلس القومى للأمومة والطفولة مع مبادرة الرئيس السيسي

مصر أول دولة عربية تطلق استراتيجية تنمية الطفل.. المجلس القومى للأمومة والطفولة مع مبادرة الرئيس السيسي 

كتبت :مارى عزيز 

جريدة وسيط اليوم 

19/5/2022

خلال اجتماعاتها الأخيرة لمناقشة الموازنات العامة لمؤسسات الدولة، وافقت لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة النائب عبد الهادي القصبي على الموازنة العامة للمجلس القومي للطفولة والأمومة للعام المالي 2022/2023، بإجمالي 55 مليونا و160 ألف مقارنة بـ51 مليونا للعام المالي 2021/2022، وذلك خلال مناقشة مشروعي خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023، فيما يخص المجلس القومي للطفولة والأمومة.
وبلغ إجمالى الأجوار وتعويضات العاملين 26 مليونا 539 ألفا مقارنة بـ23 مليونا 908 ألفا  للعام المالي السابق، بينما بلغ بند شراء السلع والخدمات 4 مليون بينما بلغ بند الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية 850 ألف مقارنة ب505 الف للعام المالي 2022/2021، فيما بلغ بند المصروفات الأخرى 4.171000 ألف بينما بلغ شراء الأصول غير المالية “الاستثمارات” 19600000.
أول إستراتيجية عربية لتنمية الطفل مصرية
فيما كشفت الدكتورة سمية طه، ممثل المجلس القومى للأمومة والطفولة، عن اقتراب مصر من إطلاق إستراتيجية تنمية الطفل، كأول دولة عربية تطلق هذه الإستراتيجية.
وانتقدت ممثل المجلس القومى للأمومة والطفولة، من ينجب أطفالا كثر لاستخدام هؤلاء الأطفال كمشروع استثماري، مضيفة:”القضية السكانية تحتاج تشريعيات حاسمة”، مضيفة :” نحن كالمجلس القومي للطفولة والأمومة نشتغل بالتوازى مع مبادرات الرئيس سواء حياة كريمة وغيرها للعمل علي تنمية الأسرة المصرية”.
 ودعت ممثلة المجلس القومي للطفولة والأمومة أن تدعم لجنة التضامن بمجلس النواب والعمل علي استقلاله، مضيفة : “المجلس القومي كان مستقل لفترة كبيرة، لكن الآن غير مستقل رغم أن الدستور ينص علي استقلال المجالس، ولذلك ادعو لجنة التضامن بهذا الملف والعمل على استقلال المجلس القومى للأمومة والطفل ليقوم بدوره علي أكمل وجه”.
كيفية الاتصال بالمجلس القومي للطفولة والأمومة
وأشارت إلى أن هناك العديد من قنوات الاتصال التي تم تدشينها لتلقي البلاغات، موضحة أنهم يتلقون شهريا 1000 بلاغ لنجدة الطفل، مقارنة بـ16 بلاغا العام الماضي.
وأضافت أن هناك الخط الساخن لنجدة الطفل، بالإضافة إلى وجود رقم عبر تطبيق الواتساب يتم من خلاله استقبال البلاغات وصفحة رسمية للمجلس على موقع فيسبوك.
 وأضافت أن كل هذه القنوات تعمل على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ذاكرة أن المجلس القومي للأمومة والطفولة يعمل أيضًا على رصد البلاغات والشكاوى على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
وأشارت إلي إن 70% من حجم المشكلات لدي الاطفال تتضمن خطورة كبيرة علي المستوي السلوكي والديني والاجتماعي.
Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن