وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

يقود مورينيو روما للفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي

يقود مورينيو روما للفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي

كتبت ريم عبد الخالق

وسيط اليوم

26/5/2022

نجح فريق روما الإيطالي في التتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي للموسم 2021-2022 إثر تغلبه على نظيره فينورد الهولندي بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “أرينا كومبيتاري” بألبانيا، فى نهائى بطولة دورى المؤتمر الأوروبى للموسم الحالى 2021-2022.

سجل هدف روما نيكولو زانيولو في الدقيقة 32 من عمر المباراة حيث التقط تمريرة سحرية من مانشيني وضعها في المرمى وسط حالة من الفرحة العارمة. ويعد لقب دورى المؤتمر الأوروبي أول الألقاب الأوروبية لفريق روما.

وتأهل فريق روما الإيطالي إلى نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي إثر تغلبه على نظيره ليستر سيتي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب “الأولمبيكو”، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي.

وكانت مباراة الذهاب بين روما وليستر سيتى قد انتهت بالتعادل 1-1 بين الطرفين، على ملعب “كينج باور”.

فيما تأهل فريق فينورد لنهائي دورى المؤتمر الأوروبي، بعد تعادله سلبيا أمام مضيفه فريق مارسيليا الفرنسي فى إياب نصف نهائي البطولة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الهولندى بنتيجة 3-2 في المواجهة التي أقيمت في هولندا.

وأصبح جوزيه مورينيو مدرب روما هو أول مدرب يقود أربعة أندية مختلفة إلى نهائي مسابقة أوروبية.

وفاز مورينيو بجميع نهائياته الأوروبية 4 السابقة، مع بورتو (كأس الاتحاد الأوروبي في 2003 ودوري أبطال أوروبا في 2004) وإنتر ميلان (دوري أبطال أوروبا 2010) ومانشستر يونايتد (الدوري الأوروبي 2017).

فيما لم يفز فريق هولندي بأي بطولة أوروبية منذ فوز فينورد على بروسيا دورتموند في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي قبل 20 عاماً.

بينما فاز فينورد أيضا بكل النهائيات الأوروبية السابقة التي بلغها، حيث فاز بكأس أوروبا 1970 وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 1974.

وفازت فرق مورينيو بتسع من 11 مباراة (تعادلت مرة وخسرت مرة) ضد منافسين من هولندا في أوروبا.

 بينما جاءت الهزيمة الوحيدة له بنتيجة 1-صفر مع مانشستر يونايتد أمام فينوورد في دور المجموعات للدوري الأوروبي في موسم 2016-2017.

ويتصدر مهاجم فينوورد سيريل ديسيرس هدافي دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم برصيد 10 أهداف بفارق هدف واحد عن تامي أبراهام مهاجم روما.

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن