وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

قالوا مبروك الكوبري حامل.. رئيس الحكومة ينتقد مهاجمي كوبري سميرة موسى ومشروعات الدولة

قالوا مبروك الكوبري حامل.. رئيس الحكومة ينتقد مهاجمي كوبري سميرة موسى ومشروعات الدولة

كتبت: سهيله سعد 

وسيط اليوم 

23/10/2022 

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تقدم الدول يُقاس بإشباع حاجات الأفراد؛ منوهًا بأنه تم صرف 239 مليار جنيه حماية اجتماعية، وتم حل مشكلة الخبز وصرف التموين، وكان فيه أزمة أنابيب بوتاجاز حتى 2015، وتم حل المشكلة، كل ده له تكلفة على الدولة.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته مع بدء فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، اليوم الأحد، أن تكافل وكرامة وصل إلى 5 ملايين أسرة بـ25 مليار جنيه، ومشروع حياة كريمة استثماراته ستتجاوز 700 مليار جنيه؛ لأننا نتحدث عن 60 مليون مصري نعطي لهم حياة لائقة.

وتابع رئيس الحكومة: حجم الإنجاز وسرعة العمل في المشروعات زي ما كان فيه كوميكس على عدم ثقة الناس في الدولة والالتزام بالمواعيد، بقى فيه نوع من الكاريكاتير على حجم المشروعات وسرعة تنفيذها، واحنا بنتابعها، البعض بيبقى فيه سم في العسل، وكان آخرها صورة كوبري سميرة موسى، واتكتب “مبروك الكوبري حامل”، وتبدأ الناس تشيَّر وتضحك وبعدين نقول هو ده بجد.

 

واستطرد مدبولي: طب لو ماكانتش الدولة أنفقت كل هذه الأموال في المشروعات، كيف كان سيكون شكل الاقتصاد؟ ولو ماكناش وضعنا سيناريو وحطينا التضخم وسعر الصرف؟ كنا هنكون كمان كام سنة الاقتصاد هينمو بالسالب، في دولة بتنمو 2 مليون نسمة، البطالة كانت هتبقى 15.4%، لنا أن نتخيل حال مصر بدل ما بنقول دلوقتي الحمد لله.

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، انطلاق فعاليات “المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022” الذي تنظمه الحكومة على مدار 3 أيام في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وحضر فعاليات انطلاق المؤتمر الاقتصادي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، بمشاركة نخبة واسعة من كبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء.

 

ويستهدف المؤتمر التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تُسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما سيشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن