وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

نصائح لزيادة التركيز عند الأطفال

نصائح لزيادة التركيز عند الأطفال

كتبت تغريد نظيف

وسيط اليوم

٢٠٢٢/١٠/٢٤

1_ يجب تعليم الطفل المحافظة على الصلاة وقراءة القرآن الكريم، وتعويده على قراءة الأذكار. 

 

2_ يجب الاهتمام بالجدول الزمني للطفل مع اتباع روتين معين يومي يساعد على تنظيم وقت الطفل، فهذا يساعد الطفل على زيادة التركيز،

 

3_ يجب أن يكون هناك وقت محدد للاستذكار، ووقت مخصص للعب، ووقت محدد للنوم، وهذا بدوره يلعب دورا كبيرا في زيادة تركيز الطفل.

 

4_ على الأم محاولة أن تجعل وقت الطفل أثناء المذاكرة ممتعا، حيث إن الطفل لو تعرض للملل فإنه يتشتت، ويكون غير قادر على التركيز.

 

5_ استبدال الألعاب الإلكترونية بالألعاب التي تزيد من التركيز مثل المكعبات والبازل، وغيرها من الألعاب التي تحتاج إلى التفكير، مما يزيد من تركيز الأطفال بشكل كبير.

 

6_ تعتبر ممارسة الرياضة من الأشياء الهامة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية لدى الطفل، مما يساعد على زيادة النشاط وتقوية الذاكرة، لهذا يجب عليك البحث عن نوع الرياضة المفضل لدى الطفل والحرص على ممارسته.

 

7_ الحصول على قسط كافٍ من النوم يساعد على زيادة تركيز الطفل بشكل كبير، ولهذا يجب ألا يقل عدد ساعات نوم الطفل عن 8 ساعات يوميا، والحرص على النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا.

 

8_ عند المذاكرة يجب الحرص على إغلاق جميع الأجهزة الإلكترونية مثل الحاسوب والتلفاز وأجهزة الجوال، التي تجعل الطفل يتشتت أثناء المذاكرة.

 

9_ تهيئة جو مناسب هادئ للمذاكرة ومكان مناسب ومريح للجلوس مع توافر التهوية الجيدة التي تساعد على تجديد الأكسجين بالغرفة، مما يزيد من التركيز.

 

أطعمة_لزيادة_التركيز_عند_الأطفال:_

 

1_ المكسرات من أهم أنواع الأطعمة التي تساعد على التركيز، حيث إنها تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة والأوميجا 3، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين ب6 وهو من المكونات الأساسية في الناقلات العصبية بالمخ، مما يزيد من تنشيط المخ، ويساعد على زيادة التركيز والاستيعاب.

 

2_ الشوكولاتة الداكنة مميزة لزيادة التركيز، حيث إنها تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساعد على زيادة القدرة على الحفظ والوقاية من شيخوخة الدماغ المبكرة.

 

3_ الحرص على تناول الفواكه أو العصائر الطبيعية التي تحتوي على فيتامين سي، والتي تزيد من ذكاء الطفل ومنها البرتقال.

 

4_ تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم ومنها الموز وعسل النحل، ويمكنك تقديم كوب من الحليب الساخن المحلى بعسل النحل إلى الطفل يوميا، والذي يزيد من تركيز الطفل، كما يمكنك تقديم عصير من الحليب بالموز أثناء وقت المذاكرة مما يزيد من الاستيعاب لدى الطفل.

 

5_ الإبتعاد عن الوجبات السريعة، والمشروبات الغازية.

 

6_ شُرب كميات كافية من الماء والوسائل.

 

7_ المحافظة على الوجبات الثلاث الرئيسية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن